مدرسة فلسطينية تفوز بجائزة دولية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 18 سبتمبر 2017


أخبار ذات علاقة

حصلت مدرسة بنات طوباس الثانوية، على جائزة المدرسة الدولية للمجلس الثقافي البريطاني، التي تعمل على تحقيق الشراكة العالمية في دعم العمل الجماعي في التعليم.

وقالت مديرة المدرسة نائلة مدارسي - في تصريح صحفي - إن مؤسستها تحصل على الجائزة للمرة الثانية، وقدمت ملفاً من سبع مبادرات تربوية ومجتمعية وبيئية، وبنت جسورا مع مؤسسات تعليمية في العراق، وباكستان، وعُمان، واليمن، والهند، والنرويج.

وأضافت: عملنا في تطوير نموذج للزراعة المائية، والغذاء الصحي، والعمل التطوعي، ومبادرة التعريف بوطننا، وتحدي القراءة، واللغة الإنجليزية، والتدوير وإعادة الاستخدام.

وبحسب مدارسي؛ فإن بنات طوباس تضم 28 معلمة و445 طالبة في الفروع: العلمي، والعلوم الإنسانية، والإدارة والريادة، والصناعي. فيما تتزين ممرات المدرسة بالأزهار الكثيفة، ويغلب عليها اللون الأخضر اللافت طوال العام.

يذكر أن الجائزة، والتي ينظمها المجلس الثقافي البريطاني، تعمل على إضفاء بعد دولي على التعليم والتعلم، وتهدف إلى التعريف بالبعد الدولي للمؤسسات التعليمية عبر شراكات دولية، وخلق روابط بين المعلمين من البلدان الأخرى، والمساعدة على تبادل ممارسات مهنية وتطوير مهارات جديدة، والتعريف بالمدرسة في وسائل الإعلام.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg