مايكروسوفت تغري المتصفحين بالمال للابتعاد عن غوغل

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 6 يونيو 2017


أخبار ذات علاقة

أطلقت شركة مايكروسوفت برنامجا جديدا يمنح النقاط لمستخدمي محرك البحث التابع للشركة، بينغ، وسيكون المعيار لذلك معدل استخدام هذا المحرك، أو عند شراء عناصر من متجر مايكروسوفت، وفق ما ذكرت مصادر مطلعة على التفاصيل.

وتهدف الشركة من خلال هذه الخطوة لفتح برنامج مكافآت لإغراء المستخدمين بالأموال للتخلي عن محرك البحث غوغل المصنف الأول عالميا، وحذف الأنظار عنه لصالح محرك بحثها بينغ، من أجل النهوض به عله يستبدل غوغل بالصدارة.

وذكرت المصادر أن المستوى الأول من البرنامج سيمنح المستخدم عددا من النقاط إن قام بإجراء 10 عمليات بحث عبر بينغ يوميا، فيما سينتقل المستخدم إلى المستوى الثاني إن قام بإجراء 50 عملية بحث على محرك بينغ يوميا.

ويمكن تصفح محرك البحث بينغ حاليا في بريطانيا بشكل مبدئي، فضلا عن الولايات المتحدة، مع أن الشركة تسعى في هذه الفترة لتقديم برامج مماثلة في دول أخرى كفرنسا، ألمانيا وكندا لتكون جاهزة للتصفح في الأسابيع والأشهر القليلة القادمة.

ولا يزال محرك بحث غوغل يمتلك نصيب الأسد في سوق محركات البحث عالميا بنسبة تصل إلى 86%، في حين يحتل بينغ المركز الثاني بنسبة استخدام تصل إلى 10%، ليكون هذا الفارق الضخم سببا للجهود الكبيرة التي تقوم بها مايكروسوفت.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg