ليبرمان يصادق على مشروع جدار غزة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 10 يناير 2017


أخبار ذات علاقة

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أمس الاثنين، أن وزير الجيش "الإسرائيلي" أفيغدور ليبرمان وافق في الأيام على موازنة مشروع الجدار الذي سيقام على حدود غزة.

وأوضحت الصحيفة، أن تكلفة الجدار التي أقرها ليبرمان تصل إلى 3.34 مليار شيكل (الدولار 3.85 شواكل)، وأنه سيمتد على مسافة 65 كيلومترا، وهي طول الحدود بين قطاع غزة، والأراضي المحتلة منذ عام 1948.

وأشارت إلى أنه سيبنى أسفل وفوق سطح الأرض؛ بحجة منع امتداد أي أنفاق هجومية إلى داخل تجمعات الاحتلال والمستوطنين شرقي السياج الفاصل شرق القطاع.

وأكدت أن المشروع دخل حيز التنفيذ، وأنه في مراحل التأسيس، وسيشهد في الأشهر المقبلة مراحل متقدمة، ويُتوقع الانتهاء منه في غضون عامين، لافتة إلى أنه يحتوي على جدران خراسانية ستنزل إلى عمق كبير تحت الأرض، بالإضافة لاحتوائه على تكنولوجيا ذكية لتحديد الأنفاق.

وفي السياق، أقر مسؤول عسكري "إسرائيلي" في قيادة "المنطقة الجنوبية" أن الجدار الجديد لن يوفر الأمن بنسبة 100% وقال: "لا بد من وجود قوات أمنية على الأرض"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه سيلبي جزءًا كبيرًا من الاحتياجات الأمنية للمستوطنين.

من جهته، زعم عضو الكنيست عن حزب "هناك مستقبل" حاييم يلين، وهو مستوطن في "أشكول" قرب غزة، أن الجدار خطوة ضرورية للقضاء على أنفاق حماس.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg