قريباً تنطلق أول قناة فضائية كل مذيعاتها منقبات

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

23 مايو 2012


أخبار ذات علاقة

تنطلق في مصر في نهاية شهر مايو الجاري قناة فضائية جديدة اسمها «ماريا»، وتتميز بأنها أول قناة يعمل فيها نساء منقّبات حصراً. وصرحت مديرة القناة الشيخة صفاء أن القناة ستكون نسائية بالكامل، ولن يجوز للرحال التدخل فيها من حيث البرامج أو سياستها العامة، وأن صاحب القناة أبو إسلام أحمد عبد الله – وهو شيخ سلفي مصري – سيكون له دور استشاري فقط، وذلك لخبرته في مجالي الإعلام والعلوم الدينية.

كما قالت المديرة: «شؤون القناة ستتولاها الأخوات القائمات على إدارة القناة، خاصة أن النساء أفضل من يتحدثن عن احتياجاتهن، وتهدف القناة إلى رفع الغبن عن المرأة المنتقبة التي تعاني التهميش، من خلال خلق مناصب تعمل بها تلك الفئة من النساء».

ومن جهته قال مالك القناة أن اسم «ماريا» اختير ليرمز إلى الحرية المتجسدة في ماريا القبطية التي تزوجها النبي وأعتقها حين أنجبت له ولداً.

أثارت فكرة القناة انتقادات، حيث رأى بعض المنتقدين أن النقاب يقطع التواصل بين المذيع والمشاهد حيث يخفي تعابير الوجه ويجعل من الصعب تمييز مذيعة عن أخرى؛ إلا أن صاحب القناة رد على الانتقاد قائلاً: «نحن نعرف نساءنا في صلاة العيد من بين 200 امرأة».

كما جرت الخميس الماضي مشاحنة في برنامج «حقيقة» بين أبو إسلام أحمد عبد الله مالك القناة ونبيل شرف الدين رئيس تحرير موقع «الأزمة» الذي نعت القناة بأنها قناة للشيطان الرجيم، فاتهمه أبو إسلام بسلاطة اللسان وقلة الحضارة.


مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg