قراصنة يهددون بنشر أدوات اختراق مسروقة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 1 يونيو 2017


أخبار ذات علاقة

أعلنت مجموعة القرصنة الإلكترونية الشهيرة باسم "وسطاء الظل" على شبكة الإنترنت، أنها تعتزم بيع مجموعة من الشيفرات المسروقة، في شهر يوليو/تموز القادم، للزبائن الراغبين بدفع أكثر من 22 ألف دولار.

وذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، الثلاثاء، أن المجموعة نشرت أدوات اختراق في وقت سابق، يعتقد خبراء الأمن الإلكتروني أنها سُرقت من وكالة الأمن القومي الأمريكية.

وكشفت المجموعة أن لديها إمكانية الوصول إلى أدوات لقرصنة الهواتف المحمولة على شبكة الإنترنت، ونظام التشغيل ويندوز 10 من مايكروسوفت، ومتصفّحات الويب، وموجّهات الشبكة.

وأضافت مجموعة القرصنة أنها لم تحدّد بعد ما هي الملفّات التي ستكون في المجموعة التي تعتزم بيعها.

ومع أنه ليس من الواضح هل تمتلك المجموعة هذه الأدوات بالفعل أو لا، فقد حثّ باحثو الأمن على أخذ التهديد على محمل الجد، بعد أن أطلق "وسطاء الظل" مجموعة من أدوات القرصنة التابعة لوكالة الأمن القومي الأمريكية، في شهر أبريل/نيسان، ومن ضمن ذلك واحدة استخدمت لإطلاق الهجوم الإلكتروني الضخم "وانا كراي" WannaCry، في وقت سابق من الشهر الحالي.

وكانت برمجية الفدية الخبيثة "وانا كراي" قد عطّلت نحو 300 ألف جهاز حاسب في جميع أنحاء العالم، ما تسبّب في اضطرابات في المستشفيات، ومكاتب البريد، ومحطات السيارات، والمكاتب الحكومية.

وقال مات سوش، مؤسس شركة "كوماي تكنولوجيز"، التي تتابع من كثب مجموعة وسطاء الظل: "ليس من الواضح من يقف وراء وسطاء الظل، على الرغم من أن بعض خبراء الأمن قالوا إنهم يعتقدون أن المجموعة مرتبطة بالحكومة الروسية، وتعمل على إحراج الولايات المتحدة".

يُشار إلى أن شركة مايكروسوفت أعلنت، يوم 16 مايو/أيار، أنها كانت على علم بمزاعم "وسطاء الظل" بشأن امتلاكها أدوات لاختراق نظام ويندوز 10، مضيفةً أن موظفيها كانوا يراقبون بنشاط التهديدات الإلكترونية الناشئة.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg