قارب ذكي قادر على الطيران

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 3 مايو 2017


أخبار ذات علاقة

كشف عملاق التكنولوجيا الأمريكي "جوجل"، عن قارب ذكي يتسع لشخص واحد، سيتمكن من الطيران والهبوط، على الماء والأرض، والذي أطلقت عليه الشركة اسم "كيتي هوك".

وأوضحت "جوجل" عبر الموقع الرسمي لشركة "كيتي هوك" المملوكة لها، أن القارب سيعمل بالطاقة الكهربائية، في حين أكدت أن القارب هو نواة لمشروع سيارة طائرة، سيعلن عنها في وقت لاحق من العام الجاري، بحسب "الخليج أونلاين".

ويزن القارب "كيتي هوك" نحو 100 كغم، وسيمكنه التحليق بسرعة تصل إلى 40.23 كم في الساعة، وسيمكن للنموذج الأولي الطيران لنحو 10 أمتار فوق الماء، والذي سيتطور، بحسب الشركة المصنعة، إلى أكثر من ذلك بعد إطلاقه رسمياً في الأسواق نهاية العام الحالي.

ووفقاً لما نشره موقع "كيتي هوك"، فإن القارب الجديد آمن ومرخص، وتم اختباره للعمل في الولايات المتحدة، في حين أشارت الشركة إلى أن شكل القارب القريب إلى الدراجة النارية، سيمكّن المستخدمين من إتقان استخدامه في يومٍ واحد.

كما أعلنت الشركة عن دعوتها للحصول على بطاقة عضوية في مجتمع "كيتي هوك" مقابل 100 دولار تدفع لمرة واحدة فقط، حيث سيستفيد الأعضاء من معرفة آخر التطورات التي سيشهدها المنتج، والحصول على خصم 2000 دولار أمريكي، عند الإطلاق الرسمي في الأسواق.

الجدير بالذكر أن القارب الجديد لـ"جوجل"، سيتميز بعدم الحاجة إلى رخصة طيران لاستخدامه، داخل الولايات المتحدة، كما سيمكن استخدامه على البر والماء.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg