فيفا يقر إجراء نهائية كأس العالم 2018 في ملعب لوجنيكي في موسكو

من ويكي الأخبار
اذهب إلى: تصفح، ابحث

الجمعة 14 ديسمبر 2012


أخبار ذات علاقة

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في طوكيو اليوم الجمعة بياناً حدد فيه ملعب لوجنيكي في العاصمة الروسية موسكو مكاناً لإجراء المباراة النهائية لكأس العالم 2018، كما سيستضيف الملعب أيضاً واحدة من المبارتين نصف النهائيتين، على أن تقام الأخرى في سانت بطرسبورغ. وستقام في أربع مدن روسية مباريات كأس القارات 2017، وهذه المدن هي موسكو وسانت بطرسبورغ وقازان وسوتشي.

وجاءت موافقة الفيفا خلال اجتماع لجنته التنفيذية في طوكيو اليوم، وتشمل إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2018 ومباراة نصف النهائية في ملعب لوجنيكي، والمباراة نصف النهائية الأخرى في مدينة سانت بطرسبورغ في شمال غرب روسيا. كما شملت الموافقة إجراء مباريات كأس القارات في 2017 في ملاعب موسكو وسانت بطرسبورغ وقازان وسوتشي.

كما وافقت اللجنة التنفيذية على السماح لإقليم كوسوفو الذي لا يتمتع بعضوية فيفا بالمشاركة في المباريات الودية على مستوى فرق النساء والهواة والشباب.

ملعب لوجنيكي مجهز بعشب اصطناعي يتحمل ظروف الشتاء القاسية في موسكو، علماً أنه كان سابقاً عشباً طبيعياً حين استضافت روسيا دوري أبطال أوروبا في سنة 2008. وستجرى مباريات كأس العالم 2018 في 11 مدينة روسية.




مصادر[عدل]



Bookmark-new.svg