فلسطيني يحصد جائزة "مايكروسوفت" للعام الثالث

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 23 أغسطس 2017


أخبار ذات علاقة

حصل الخبير الفلسطيني في تكنولوجيا البرمجة والاتصالات والمعلومات، وسيم عواد الشلالدة، على جائزة خبير (مايكروسوفت) للسنة الثالثة، (الخبير الأكثر قيمة)Microsoft Most Valuable Professional - MVP.       وانتزع الشلالدة اللقب، بعد تنافس مع عشرات الآلاف من المتقدمين للجائزة من الخبراء المتخصصين في التكنولوجيا من أنحاء العالم كافة.

وتعد الجائزة من الجوائز العالمية الهامة والمعتبرة وذلك لدقة وتعقيد شروطها وصرامتها.

رئيس بلدية سعير الدكتور كايد جرادات، قال: "إن الشباب الفلسطيني المغترب يتفانى في خدمة وطنه وقضيته من خلال التفوق والإبداع، وما أنجزه ابننا العالم الخبير والمستشار الدولي وسيم عواد الشلالدة من تفوق، يعدّ إنجازا دوليا للعقول الفلسطينية المبدعة".

وأضاف جرادات: "أن الخبير الشلالدة معروف عالميا بإنجازاته الواسعة والمتعددة على الصعيد العلمي والتكنولوجي، فله ابتكارات وبراءات اختراع، وصنف كواحد من أفضل عشرة خبراء في العالم، وهو خبير استراتيجي في مجال البرمجة يشار له بالبنان في أوروبا والشرق الأوسط ، وهو حاصل على أكثر من 34 شهادة دولية مع مرتبة الشرف الأولى".   والخبير الدولي الشلالدة هو فلسطيني الأصل، ويعتبر من أهم المغتربين الفلسطينيين، الذين حققوا إنجازات واسعة على عدة أصعدة في المجال العلمي التكنولوجي والابتكارات وتطوير الأعمال والاستراتيجات في أوروبا والشرق الأوسط.

وحصل على عدة براءات اختراع، وتم تصنيفه كواحد من أفضل 10 خبراء تكنولوجيا على مستوى الشرق الأوسط، وهو حاصل على أكثر من 34 شهادة دولية مع مرتبة الشرف الأولى.

ونفذ الشلالدة مجموعة من الأنظمة المعلوماتية المعقدة حول العالم، وحصل على عدة جوائز في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الافتراضية والحوسبة السحابية، وساهم في العديد من الأبحاث العلمية الدولية.

كما تمكّن من اكتشاف ثغرات أمنية خطيرة في الكثير من الأنظمة العالمية لمجموعة من الشركات الكبرى، بالإضافة إلى أنه يقود فريق التدخل السريع للمهام المعقدة حول العالم.

يذكر، أن الشلالدة شارك في الكثير من المنافسات العلمية الدولية كعضو ورئيس لجنة تحكيم، ومؤخراً تم اختياره وتكريمه كأفضل قائد ومدير لتطوير الأعمال الاستراتيجية في أوروبا.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg