فلاديمير بوتين رئيس روسيا يؤدي اليمين الدستورية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
فلاديمير بوتين.

7 مايو 2012


أدى فلاديمير بوتين الرئيس المنتخب لروسيا اليمين الدستورية اليوم الإثنين في الكرملين بعد نجاحه في الطور الأول من الانتخابات الرئاسية في مارس الماضي. وجرت المراسم بحضور حشد من المسؤولين وأعضاء مجلسي الدوما والاتحاد ورجال الأعمال ورجال الدين والضيوف الأجانب، مجموعهم حوالي ألفي شخص، وألقى بوتين كلمة مختصرة بعد أدائه اليمين أكد فيها على ضرورة الوحدة والتطوير والبناء.

وقد أدى بوتين اليمين على دستور روسيا، وأتبع ذلك بكلمة استغرقت نحو خمس دقائق، وعد فيها أن يكون عند حسن ظن الملايين من مواطني روسيا، وقال أن هدف حياته خدمة الشعب والوطن. وأثنى بوتين على سياسة سلفه دميتري ميدفيديف قائلاً أنه وفّر مقومات التقدم الاقتصادي والاجتماعي لروسيا.

وتأتي مراسم تسلم فلاديمير بوتين السلطة لفترة دستورية ثالثة مدتها ست سنوات بعد يوم من مظاهرات أجرتها المعارضة في موسكو واعتقل خلالها أكثر من أربعمئة شخص. كما اعتقلت الشرطة عشرات الأشخاص في المنطقة المحيطة بالكرملين في موسكو بتبرير القيام باحتجاجات غير مصرح بها، وقالت أنها ستفرج عن أغلبهم قريباً. وفي سانت بطرسبورغ اعتُقل بضعة أشخاص من عدة عشرات نظموا احتجاجاً في ساحة القصر في مركز المدينة.

ومن المتوقع أن يوافق مجلس الدوما على تعيين ميدفيديف رئيساً للوزراء يوم الثلاثاء.


مصادر[عدل]

أخبار ذات علاقة[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg