فعاليات في جامعات ماليزية نصرة للقدس

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أخبار ذات علاقة

السبت 30 ديسمبر 2017


نظمت رابطة طلبة فلسطين في ماليزيا بالتعاون مع عدد من المؤسسات الماليزية المناصرة للقضية الفلسطينية وبمشاركة مختلف الجاليات العربية والإسلامية في الجامعات الماليزية سلسلة من الأنشطة النقابية المميزة.

وشملت الأنشطة الجوانب الوطنية والثقافية، والتي تأتي عقب إعلان الرئیس الأمریكي دونالد ترمب اعترافه بمدينة القدس عاصمة "لإسرائیل" ونقل السفارة الأمریكیة إلى القدس. 

ففي جامعة "الملتميديا"، نظمت الرابطة الفلسطينية وبالتعاون مع النادي العربي ومؤسسة القدس- ماليزيا وبمشاركة الجاليات العربية والإسلامية، معرض مصور عن مدينة القدس والقضية الفلسطينية، تضمّن عرض فيلم قصير ومرئيات توعوية تتحدث عن مدينة القدس والحق التاريخي الإسلامي فيها.

أما على صعيد الجولات التوعوية والثقافية، فقد نظمت عددا من اللقاءات مع المؤسسات الرسمية والأهلية الداعمة لفلسطين لتسليط الضوء على الأخطار التي تحيط بمدينة القدس وتبعات القرار الأمريكي على القضية الفلسطينية.

وفي جامعة "المالايا" كبرى الجامعات الماليزية، كان للرابطة الطلابية الفلسطينية دور رائد ومتميز؛ حيث نظمت وقفة احتجاجية انطلقت بعد صلاة الجمعة شهدت مشاركة طلابية من مختلف الجاليات العربية والإسلامية والنخب الأكاديمية، سبقها تنظيم ندوة تثقيفية للمصلين عن طبيعة مدينة القدس والمعاناة التي يعيشها أهالي المدينة والأخطار المحدقة بالمسجد الأقصى، فيما أبدى العديد من الطلبة والمشاركين تضامنهم الشديد مع القضية الفلسطينية ورفضهم إعلان ترمب.

كما نظمت الرابطة الفلسطينية في جامعة "التكنولوجيا" الماليزية دوري القدس لكرة القدم، والذي شاركت فيه طائفة واسعة من جموع الطلبة حيث تخلل النشاط كلمة توعوية حول "الأحقية التاريخية لمدينة القدس وخلفيات قرار ترمب والذي يعطي الاحتلال وأمریكا حق استباحة قدسنا ووطننا".

فيما نظمت كلية العلوم السياسية في جامعة شمال ماليزيا وبالتعاون مع مؤسسة القدس- ماليزيا ندوة ثقافية خصصت لطلبة الدراسات العليا والعلوم السياسية في الجامعة تناول القرار الأمريكي الأخير بحق مدينة القدس وأثره على مستقبل القضية الفلسطينية.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg