عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 3 ديسمبر 2016


أخبار ذات علاقة

أدى عشرات الآلاف من المصلين من القدس المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم الأجواء الماطرة، وعراقيل الاحتلال.

وانتشر جنود الاحتلال في القدس المحتلة، وعلى أبواب المسجد الأقصى المبارك، وشرعوا بالتدقيق في هويات المصلين وخاصة الشبان منهم.

واستذكر خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد سليم في خطبة الجمعة، المسلمين المشردين في العالم، وقال: في مثل هذه الأجواء الماطرة الباردة نتذكر إخواننا في سوريا والعراق وفي غيرهما من بلاد المسلمين الذين شردوا من بلادهم وأخرجوا من ديارهم وهم يعيشون في الخيام وبلا مأوى يكنّهم من البرد والمطر.

وأضاف "أولئك أبناء ديننا إذا جاعوا جعنا معهم، وإذا عطشوا عطشنا معهم، وإذا أصابهم القُرّ والبرد بردنا معهم، نشكو إلى الله من ظلمهم".

ودعا المسلمين إلى نصرتهم ورفع الظلم عنهم، وقال: "لا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل لمن يحرق أطفالهم ونساءهم وعجائزهم، وحسبنا الله ونعم الوكيل لمن يدمر بيوتهم عليهم وحسبنا الله ونعم الوكيل لمن يتكالب عليهم".

ودعا خطيب الأقصى إلى دفع البلاء والوباء عن القدس وفلسطين، قائلاً: "اللهم ادفع عنا الغلاء والبلاء والوباء والربا والزلازل والمحن عن القدس وضواحيها وعن فلسطين كلها وعن بلاد المسلمين يا رب العالمين".

وفي السياق ذاته، توجه 250 مصليًا من قطاع غزة، اليوم إلى القدس لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.

وقال مسؤول في الارتباط الفلسطيني: "إن 250 مواطنا تزيد أعمارهم عن 50 عاما تمكنوا من مغادرة معبر بيت حانون إلى القدس للصلاة في المسجد الأقصى".

وأضاف المسؤول أن هؤلاء المصلين سيغادرون الأقصى بعد صلاة الجمعة متوجهين إلى غزة، مشيرا إلى أن 150 مواطنا جرى التنسيق لهم عبر هيئة الشؤون المدنية و100 آخرين عن طريق "أونروا".

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg