عسكري إسرائيلي سابق يقتل أربعة أشخاص في أحد بنوك بئر السبع ثم ينتحر

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 21 مايو 2013


أخبار ذات علاقة

أطلق عسكري إسرائيلي سابق صباح أمس الإثنين النار في أحد فروع بنك هبو عليم في مدينة بئر السبع فقتل أربعة أشخاص، كما أخذ إحدى النساء رهينة. وبعد وصول الشرطة أطلق سراح الرهينة وأطلق النار على نفسه منتحراً. ويشير التحقيق الأولي أن القاتل حاول أن يحصل على قرض من البنك بعد أن فشل في الحصول على النقد من آلة الصرف الآلي، لكن البنك رفض طلبه، فعاد ومعه سلاحه وأطلق النار. وقد أدان بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل ما سمّاه «مأساة كبيرة».

كان المعتدي يعمل بمفرده، ويبدو أن الدافع من إطلاق النار كان انتقامياً، بخلاف الأنباء الأولى التي تحدثت عن عملية سطو قام بها رجلان. وتعتقد الشرطة أن الرجل قتل أشخاصاً كان يقصدهم، حيث أطلق النار على حارس البنك ثم قتل ثلاثة أشخاص كانوا يرقدون على الأرض وتحقق من موت أحدهم عن طريق جس نبضه، كما جرح ثلاثة أشخاص آخرين أحدهم جروحه خطيرة في الجرء الأعلى من الجذع.

واحتجز الرجل إحدى النساء رهينةً يحتمي بها، ولكن بعد أن هاجمت الشرطة المكان أطلق سراحها ثم قتل نفسه.

وقالت الشرطة أن القاتل، وعمره 40 سنة، ضابط سابق في قوات حرس الحدود، وكان يقطن في بئر السبع. وتظهر تحقيقات الشرطة أنه كان في ضائقة مالية ولم يستطيع صباح ذلك اليوم أن يسحب النقد من آلة الصرف الآلي فراجع البنك ليحصل على قرض أو يسوي ديونه، لكن البنك رفض طلبه، فذهب وعاد بعد فترة ومعه السلاح. وتعتقد الشرطة أن الرجل لم يحاول السطو على البنك بل قتل أشخاصاً محددين قصداً.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg