عدلي منصور يفرض حالة طوارئ ويحظر التجوال في عدة محافظات مصرية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى: تصفح، ابحث

الأربعاء 14 أغسطس 2013


أخبار ذات علاقة

أخبار مصر على ويكي الأخبار
مصر على ويكي الأخبار

موقع مصر

أعلن رئيس مصر المؤقت عدلي منصور اليوم الأربعاء فرض حالة طوارئ لمدة شهر واحد اعتباراً من اليوم، وبرر ذلك بأعمال تخريب المال العام والخاص وقتل الأبرياء من قبل عناصر متطرفة. كما أعلن رئيس الوزراء حازم الببلاوي حظر التجول في 12 محافظة مصرية طوال حالة الطوارئ من السابعة مساء حتى السادسة صباحاً من كل يوم.

ويسري مفعول حالة الطوارئ من الرابعة بعد ظهر اليوم (14:00 ت‌ع) وتستمر مدة شهر. وقال البيان: «تعرض الأمن والنظام في أراضي الجمهورية للخطر بسبب أعمال التخريب المتعمدة، والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، وإزهاق أرواح المواطنين من قبل عناصر التنظيمات والجماعات المتطرفة». وأمر البيان قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة لحفظ الأمن والنظام والممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين.

أعلنت الحكومة على لسان رئيس الوزراء حازم الببلاوي حظر التجول طوال حالة الطوارئ في 12 محافظة من السابعة من مساء كل يوم حتى السادسة من صباح اليوم التالي. إلا أن التلفزيون المصري أكد تأجيل بدء حظر التجول اليوم حتى التاسعة مساء. ومخالفة حظر التجول تعاقب بالسجن.

ازداد انتشار قوات الأمن بالإضافة إلى عناصر الجيش والمركبات المدرعة في مدن مصر تنفيذاً لهذا القرار، وفق تقرير مراسلة قناة روسيا اليوم من القاهرة. كما أشارت المراسلة إلى أن قانون الطوارئ يسمح باعتقال المشتبه بهم دون الحاجة إلى الحصول على أمر قضائي.




مصادر[عدل]



Bookmark-new.svg