طلاب جامعة بيرزيت يغلقون أبواب الجامعة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 2 سبتمبر 2013



أخبار ذات علاقة


أعلن مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت اضرابا مفتوحا وشاملا وأغلق بوابات الجامعة بدء من اليوم الاثنين, وهو أول أيام الفصل الدراسي, في خطوة تصعيدية تشير إلى تأزم العلاقات بين إدارة الجامعة من جهة والطلاب من جهة أخرى.

هذا وتتمحور مطالب الطلبة في عدة نقاط هي: الإبقاء على رسوم التسجيل كما هي وتثبيت سعر الدينار بطريقة لا تأثر على غلاء الأقساط على الطلاب القدامى والجدد وهي خطوات جاءت، حسب الجامعة، كي تسد عجزها المالي لتخرجها من الازمة المالية التي وقعت فيها.

ويبدو أنه ليس هنالك اجماع في صفوف الطلاب على هذا التحرك حيث استنكرت الحركات الطلابية ما قامت به حركة الشبيبة الطلابية من اغلاق الجامعة وقال رئيس اللجنة المالية في مجلس الطلبة محمد زيد تعقيبا على هذا التحرك التصعيدي "ان مثل هذه التصرفات ستشكل عائقا امام تحقيق المطالب العادلة للطلاب وخروجا عن اجماع كافة الكتل ومجلس الطلبة"

هذا واعتبرت إدارة الجامعة هذه الخطوة تصرفا غير قانوني وغير مقبول وأعربت عن أسفها في بيان لها على هذا التحرك الذي جاء حسب الجامعة في الوقت الذي لم ينته الحوار فيه بين الإدارة والطلبة. كما وقالت أن هنالك منحا أكثر من ذي قبل للطلاب المحتاجين وأعربت عن استعدادها لحل كافة الحالات الطلابية.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg