طائرات "إسرائيلية" تقصف غزة فجر اليوم

من ويكي الأخبار
اذهب إلى: تصفح، ابحث
أخبار ذات علاقة

الخميس 14 ديسمبر 2017


شنت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم غارات مكثفة على أهداف متفرقة في قطاع غزة، فيما لم يبلغ عن إصابات.

وأفادت مصادر إعلامية بأن انفجارات هائلة يسمع دويها في مناطق متفرقة في قطاع غزة، إثر الغارات "الإسرائيلية"، التي تستهدف مواقع للمقاومة الفلسطينية.

وقالت المصادر ذاتها في مدينة غزة إن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت موقعاً يعرف محلياً باسم "قريش" يتبع كتائب القسام غرب مدينة غزة بثلاثة صواريخ، واستهدفت موقعاً آخر لكتائب القسام أيضاً يعرف محلياً باسم "أبو جراد" جنوب غرب غزة بثلاثة صواريخ أيضاً.

وأضافت المصادر أن الاحتلال استهدف أيضاً موقع البحرية في مخيم الشاطئ شمال غرب مدينة غزة بعدد من الصواريخ.

فيما يسمع أصوات تحليق الطائرات "الإسرائيلية"، بشكل واضح في أجواء قطاع غزة.

وفي الأثناء، قصفت طائرات الاحتلال بصاروخين موقع "التل" التابع لكتائب القسام غرب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وبعدها بقليل عاودت طائرات الاحتلال غارتها على ذات الموقع غرب دير البلح، بـ3 صواريخ.

فيما أكدت المصادر الإعلامية أن الغارات "الإسرائيلية"، لم تسفر عن إصابات، إلا أنها أحدثت أضراراً في ممتلكات المواطنين الفلسطينيين.

وحلّقت طائرات الاحتلال المروحية بشكل ثابت فوق عرض بحر غزة وخانيونس، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع واقتراب زوارق "إسرائيلية" حربية من شاطئ بحر خانيونس جنوب القطاع.

وأعلن جيش الاحتلال مساء أمس الأربعاء اعتراض صاروخين في سماء مستوطنة سديروت أطلقا من قطاع غزة، فيما سقط صاروخ ثالث في المجلس الإقليمي أشكول.

وأصيب عدد من المستوطنين بحالات هلع بينهم مستوطن بجراح وصفت بالطفيفة عقب اعتراض القبة الحديدية للصواريخ فوق سديروت المحاذية لقطاع غزة.

وقالت سلطات الاحتلال إنها ستغلق معبري كرم أبو سالم وبيت حانون بحجة إطلاق الصواريخ.

وقال مراسل القناة "الإسرائيلية" العاشرة إن عدد الصواريخ التي أطلقت على الكيان "الإسرائيلي"، منذ إعلان ترامب القدس عاصمة لـ"إسرائيل" وصلت إلى 16 صاروخاً .

وتشهد الأراضي الفلسطينية مواجهات في غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة مع قوات الاحتلال، ومظاهرات واحتجاجات واسعة شملت عواصم عربية وإسلامية أوروبية، عقب اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس المحتلة عاصمة للكيان.

مصادر



Bookmark-new.svg