صدور حكم على مبارك ووزير داخليته بالسجن المؤبد

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 2 يونيو 2012


أخبار ذات علاقة

حكمت محكمة جنايات القاهرة صباح اليوم السبت على الرئيس المصري السابق محمد حسنى مبارك ووزير الداخلية السابق حبيب العادلي بالسجن المؤبد بعد أن ثبت لها تورطهما بقتل محتجين خلال الاحتجاجات التي أدت إلى تنحي المبارك في فبراير من السنة الماضية. وفي الجلسة نفسها برّأت المحكمة نجلي محمد حسني مبارك ورجل الأعمال الهارب حسين سالم ومعاوني وزير الداخلية الستة من التهم الموجهة إليهم. ونُقل مبارك بعد الحكم إلى مشفى سجن طرة بطائرة مروحية.

وقد أسقطت المحكمة تهم الفساد بسبب التقادم عن محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال الفارّ حسين سالم، حيث مر أكثر من عشر سنوات على الوقاعة، كما برأت مساعدي وزير الداخلية الستة، وجميعهم يحمل رتبة لواء، أحمد رمزي وإسماعيل الشاعر وحسن عبد الرحمن وعدلي فايد وعمر الفرماوي وأسامة المراسي.

استمرت الجلسة ما يقارب نصف ساعة، وبعد النطق بالحكم تضارب محامو الطرفين بالأيدي في المحكمة، وحدثت اشتباكات بين المحتجين والشرطة في المدن المصرية الكبرى احتجاجاً على الحكم أدت إلى عدد من الإصابات. وأمر النائب العام بنقل محمد حسني مبارك إلى سجن طرة، كما أمر أن يبقى علاء وجمال مبارك محبوسين على ذمة التحقيق لأنهما أحيلا الأربعاء الماضي إلى محكمة جديدة بتهم التلاعب بالبورصة.

وقد أمر النائب العام بالطعن في الحكم الصادر اليوم، كما يحق للمبارك والعادلي الطعن في الحكم أمام محكمة النقض.

 
لهذا الخبر تتمة
 
اقرأ: تنحي قاضي إعادة محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك وإحالة القضية إلى محكمة الاستئناف، 14 أبريل 2013
 


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg