شركة صينية تنتج طائرة بقدرات عالية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 26 مايو 2017


أخبار ذات علاقة

كشفت شركة "دجي" (DJI) الصينية المتخصصة في تصنيع الطائرات دون طيار التجارية وغير التجارية، عن الطائرة المسيّرة "سبارك" التي تتميز بحجمها الصغير ووزنها الذي يقل عن نصف كيلوغرام.

وتمكنت الشركة الصينية من تقليص حجم الطائرة إلى جانب تقليص ثمنها أيضا، فبعد أن كان سعر الطائرات التي تطرحها يقترب من ألف دولار فإن سعر الطائرة الجديدة يبلغ نحو 500 دولار، تماشيا مع اتجاه صناعة الطائرات المسيّرة خلال الأشهر الستة الماضية إلى تقليص حجم الطائرات لجعلها أكثر قابلية للحمل والنقل.

ورغم صغر حجم الطائرة سبارك لكنها تمتلك متحكمات ذكية مثل "المسار النشط" الذي يحدد للطائرة مسار طيرانها، و"تاب فلاي" الذي يتيح للطائرة الإقلاع بسرعة، وهما ميزتان موجودتان عادة في النسخ الأغلى ثمنا مثل طائرة "فانتوم 4".

ويمكن استعمال متحكمات الإيماءات للتحكم بالطائرة والسماح لها بالمناورة في أي اتجاه، كما يمكن استعمال الهاتف الذكي للسيطرة عليها لمسافة تصل إلى مائة متر، مع بطارية تسمح لها بالطيران مدة 16 دقيقة متواصلة عبر شحنة واحدة باستخدام منفذ من نوع "مايكرو يو أس بي".

ويمكن للكاميرا المدمجة بالطائرة تصوير الفيديو بدقة الوضوح الكامل (1080p) والتقاط صور ثابتة بدقة 12 ميغابكسل، وتسمح ميزة "كويك شوت" الجديدة للطائرة بالتقاط فيديوهات تصل مدتها إلى دقيقة واحدة وتحريرها خلال عشر ثوان ليتمكن المستخدم من مشاركتها بسرعة عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

كما تمتلك الطائرة أجهزة استشعار تتمثل بكاميرا استشعار ثلاثية الأبعاد ونظام تحديد المواقع "جي بي أس"؛ لتفادي العقبات أثناء التحليق مثل الأشجار المرتفعة، وتصل سرعة طيرانها القصوى إلى خمسين كيلومترا في الساعة، إلى جانب تقنية "فيس أوير" التي تتيح لها الإقلاع من راحة يد المستخدم بمجرد التعرف على وجهه.

وقد فتحت الشركة باب الطلبات المسبقة لشراء الطائرة على أن تشحَن للمستهلكين بحلول 15 يونيو/حزيران 2017، كما قالت الشركة إنها ستطرح حزمة ملحقات تتضمن منصة للشحن والمراوح وبطارية إضافية وجهاز تحكم عن بعد مقابل مائتي دولار إضافية على سعر الطائرة الأصلي.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg