شركة تعرض 50 ألف يورو لمن يخترق نظام تشفيرها

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 26 أبريل 2017


أخبار ذات علاقة

حدت شركة "ويبو سيستمز" الألمانية المتخصصة في إدارة التراخيص الرقمية الآمنة، قراصنة الإنترنت بأن يخترقوا نظام تشفير جديدا تملك براءة اختراعه، عبر الإعلان عن مسابقة عالمية تتيح لمن يخترق النظام فرصة ربح مبلغ خمسين ألف يورو (نحو 54 ألف دولار).

وتحاول الشركة بذلك إثبات سلامة ومقدرة نظام التشفير الجديد "بلوري بوكس"(Blurry Box)، حيث فتحت أمس الاثنين الباب أمام المخترقين كافة للتسجيل في المسابقة على موقع الويب الخاص بنظام التشفير.

وسيُمنح المتسابقون مهلة ثلاثة أسابيع لاختراق تطبيق لعبة محمي بنظام بلوري بوكس، وإثبات أنه بإمكانهم تشغيل التطبيق دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت وعناصر تأمين المعدات المقترنة.

وسيتم الإبلاغ عن عمليات الاختراق مباشرة إلى لجنة تحكيم خارجية مؤلفة من ثلاثة علماء متخصصين في أمن تقنية المعلومات، وهم: ثورستن هولز نائب مدير معهد "هورست غورتز" وأستاذ بأمن الأنظمة، وكريستوفر بار مدير أمن تقنية المعلومات بمعهد "إتش.جي.آي" وأستاذ في الأمن المدمج، ونوربرت بوهلمان مدير أمن الإنترنت بمعهد أمن الإنترنت "إف (إز)".

يذكر أنه تم تقديم أسلوب التشفير لأول مرة من مبتكريه من شركة "ويبو سيستمز"، ومعهد كارلسروه للتقنية، ومركز أبحاث "أف.زد.آي" عام 2014.

وبهذا الصدد يقول مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي أوليفر وينزينريد إنه عوضا عن الالتزام بمبدأ "الأمن عبر الغموض"، فإنهم يفتحون المجال أمام المجتمع العالمي للتحقق من صحة الأسلوب، وذلك أن العالم المتصل يحتاج إلى أمن أكثر حصانة.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg