شركة بريطانية تنتج أصغر هاتف في العالم

من ويكي الأخبار
اذهب إلى: تصفح، ابحث

الخميس 4 يناير 2018


أخبار ذات علاقة


كشفت شركة Zanco البريطانية النقاب عن أصغر هاتف محمول بالعالم Zanco tiny t1. وهو هاتف قادر على القيام بكافة مهام أي هاتف محمول، لكن حجمه لا يتعدى حجم الإبهام! حيث يُوفر الهاتف المهام الأساسية المتوقَّعة بما في ذلك المكالمات والرسائل النصية.

وعلى الرغم من اتجاه الناس لشراء الهواتف ذات الشاشات الكبيرة، إلا أن هاتف Zanco tiny t1 يُعدّ مفيد كهاتف احتياطي في حالات السفر والطوارئ. فحجمه الصغير يُساعد على وضعه في أي مكان في الحقيبة أو في جيب صغير.

ويمتاز هاتف Zanco tiny t1 بشاشة صغيرة من نوع OLED بقياس 0.49 بوصة وبدقة 64×32 بيكسل، مع 32 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و32 ميجابايت من مساحة التخزين الداخلية غير قابلة للتوسعة. ويتضمّن لوحة مفاتيح رقمية كاملة لكنها صغيرة للغاية، وهو متوافق مع بطاقات الاتصال نانو سيم.

ويعمل هافت Zanco tiny t1 على شبكات 2G فقط، وسعة بطاريته تصل إلى 200 مللي أمبير، ويُمكن أن تصمد لمدة ثلاثة أيام بشحنة واحدة، مع 180 دقيقة من وقت التحدث.

ويُمكن تخزين ما يصل إلى 300 جهة اتصال في دليل الهاتف، فضلًا عن سجل بالمكالمات الأخيرة، واحتفاظه بخمسين رسالة نصية SMS. ويُمكن شحن الهاتف عبر منفذ microUSB.

الهاتف الذي يزن 13 جراماً فقط، تبلغ تكلفته 30$ أمريكي . وتُخطط الشركة لطرح الهاتف في الأسواق في شهر مايو 2018.

مصادر[عدل]



Bookmark-new.svg