سامسونج تعلن عن هاتفها الذكي الجديد جالكسي إس 4

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 15 مارس 2013


أخبار ذات علاقة

قدّمت شركة سامسونج أمس الخميس خلال حفل تم بثه مباشرة على الهواء في نيويورك عن هاتفها الذكي الجديد جالكسي إس 4، وقال رئيس قسم الهواتف النقالة في الشركة شين جي كاي أن الجهاز الجديد أصغر حجماً من الهواتف السابقة، وهو مزود بشاشة فائقة الدقة أقل استهلاكاً للطاقة وبمعالج رباعي أو ثماني النوى.

الهاتف الجديد فيه عدد من الميزات، منها أسرع معالج في الوقت الحاضر (1.8 غيغاهرتز) وشاشة 5 بوصة ذات دقة 1920×1080 والقدرة على متابعة حركة العينين لنقليب الصفحات وإيقاف الفيديو كلما حوّل المستخدم بصره عن الشاشة وإعادة تشغيله عند عودة اتجاه البصر إليها. كما يوجد في الجهاز كاميرا بدقة 13 ميغابكسل تستطيع تصوير بانوراما دائرية 360°.

يعمل الهاتف على نظام تشغيل أندرويد وأضيف إليه برنامج للترجمة الفورية بين تسعة لغات يمكن أن يعمل حتى بلا اتصال بالإنترنت، إلا أن اللغة العربية ليست بين لغات الترجمة.

من المخطط أن يُطرح الجهاز في الأسواق في الربع الثاني من السنة الجارية في 155 بلداً، وهو يعمل على نظام اتصالات الجيلين الرابع والثالث، وسوف يتاح بلونين هما الأبيض والأسود.

سامسونج أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم إذ تجاوزت حصتها من السوق 30% في السنة الفائتة، وهي من أكبر منتجي الهواتف المحمولة بشكل عام بعد تفوقها على نوكيا التي حافظت على الريادة في هذا المجال لسنوات طويلة.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg


سامسونج جلاكسي اس 4