زلزال قوي يقع في البحر قبالة جزيرة سومطرة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أخبار ذات علاقة

17 أغسطس 2009


ضرب زلزال قوي اليوم الأحد المنطقة البحرية قبالة الساحل الغربي لجزيرة سومطرة الإندونيسية، والذي بلغت شدته حوالي 7 درجات على مقياس ريشتر، مما أثار الهلع في الجزيرة، مع أنه لم ترد أنباء عن أضرار أو إصابات. وقال رئيس مركز رصد الزلازل الإندونيسي: "أهالي بلدة بوكيتنجي شعروا بالزلزال فاندفعوا خارج منازلهم". وأكد مسؤول في الشرطة أن الهزات العنيفة استمرت لمدة 10 دقائق، وأضاف: "الجميع أصابهم الهلع وهربوا من منازلهم، إلا أن الوضع هدأ بعد وعاد السكان إلى بيوتهم".

موقع الزلزال[عدل]

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية على موقعها الإلكتروني إن الزلزال وقع على عمق 50.8 كيلومترا تحت سطح المحيط الهندي، مضيفة أن مركزه لا يبعد سوى 110 كيلومترات جنوب غرب بانداغ عاصمة غرب سومطرة وأكبر مدن الجزيرة.

من جهته أعلن المدير الفني في وكالة الجيوفيزياء الإندونيسية سوهارجونو أنهم يحاولون الحصول على معلومات عن الأوضاع في مدينة سايبروت نتيجة لصعوبة الاتصالات، مضيفاً أن الناس في المدن المجاورة مثل بانداغ وسيبولغا في سومطرة أصيبوا بالهلع.

وأضاف أن سايبروت ليست متقدمة مثل باقي المدن الكبرى، إلا أن زلزالاً بمثل هذه القوة قد يؤدي لانهيار المنازل المبنية بالطوب دون دعائم قوية مؤكداً أنهم ما يزالون يحاولون الاتصال بالمسؤولين هناك.


مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg