رياضيون "إسرائيليون" يشاركون في بطولة رياضية بأبو ظبي

من ويكي الأخبار
اذهب إلى: تصفح، ابحث

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017


أخبار ذات علاقة

كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب عن مشاركة رياضيين "إسرائيليين" في بطولة رياضية تقام في إمارة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية على موقعها أن أبوظبي وافقت على مشاركة فريق الجودو "الإسرائيلي" في بطولة "غراند سلام"، على أن يحملوا شعار الاتحاد، لكون أن أبو ظبي لا تقيم علاقات علنية مع "إسرائيل".

وبحسب الصحيفة؛ فمن المتوقع أن يصل أكثر من 12 رياضياً للمشاركة في البطولة، التي ستعقد بين 26 وحتى 28 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

ومن بين اللاعبين "الإسرائيليين" سيشارك في المباراة لاعب الجودو "الإسرائيلي" أوري ساسون، الحائز على ميدالية برونزية في أولمبياد ريو، والذي هزم خصمه المصري إسلام الشهابي، بعد أن رفض الأخير مصافحته قبل المباراة.

وقالت الصحيفة: إنه كما جرى في الماضي، ستظهر على الجهة الخلفية من قمصان اللاعبين "الإسرائيليين" رمز اتحاد الجودو العالميّ، بدلاً من شعار "إسرائيل".

وأشارت إلى أنه في حال فاز "الإسرائيليون" بالميدالية الذهبية لن يُرفع علم "إسرائيل"، وسيُكتفى برفع علم اتحاد الجودو بصمت.

ونبهت "يديعوت أحرونوت"، إلى أن وزيرة الرياضة والثقافة "الإسرائيلية"، ميري ريغيف، أرسلت رسالة احتجاج إلى رئيس اتحاد الجودو العالمي بعد أن علمت بقرار المنظمين، طالبة إلغاءه.

وقالت الصحيفة: إنه حتى اللحظة، لم يرسل رئيس اتحاد الجودو العالمي أي رسالة، ويبدو أن الملاكمين "الإسرائيليين" سيكتفون باستخدام شعارات الاتحاد العالمي كما حدث قبل عامين في شهر تشرين ثانٍ عام 2015 في أبو ظبي.

يذكر أن دولة الإمارات العربية لا تقيم علاقات رسمية مع دولة الاحتلال، رغم أن مصادر عبرية تتحدث عن عقد لقاءات بين مسؤولين "إسرائيليين" وإماراتيين في مناسبات مختلفة.

مصادر[عدل]



Bookmark-new.svg