رئيس حزب الغد ينضم لسباق الرئاسيات المصرية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 29 يناير 2018


أخبار ذات علاقة


أعلن رئيس حزب الغد المصري، موسى مصطفى موسى إدلاءه للهيئة الوطنية للانتخابات بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة وذلك في اللحظات الأخيرة قبل إغلاق باب الترشح. وقال أحمد السكري، المسؤول بحملة موسى الانتخابية، إن "الهيئة الوطنية للانتخابات قبلت أوراق ترشحه، مؤكدا أن موسى استكمل الأوراق المطلوبة بحصوله على 26 استمارة تزكية من نواب البرلمان" في حين ينص قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية الذي تم إقراره عام 2014 على ضرورة "حصول المترشح على تزكية 20 عضوا على الأقل من أعضاء مجلس النواب حتى تقبل أوراق ترشحه، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها". وقال رئيس حزب الغد إنه قدم أوراق ترشحه للهيئة الوطنية للانتخابات بعد أن جمع العدد المطلوب من التزكيات اللازمة من نواب البرلمان ومن المواطنين.

وكادت الهيئة تعلن الرئيس المنتهية ولايته عبد الفتاح السيسي، الذي يسعى لإعادة انتخابه لفترة أخيرة تدوم أربع سنوات، مرشحا وحيدا بعد انسحاب العديد من منافسيه وظهور دعوات للمقاطعة بعد أن تقدم بأوراق ترشحه قبل أيام. لكن ممثلين قانونيين عن موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد قدموا أوراق ترشحه قبل أقل من نصف ساعة من غلق باب الترشح في تمام الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يتم الآن فحص أوراق المرشحين، تمهيدا لإعلان القائمة الأزلية للمترشحين في موعدها المقرر بعد غد الأربعاء.

Wikipedia
اقرأ عن الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 في ويكيبيديا العربية، الموسوعة الحرة.



مصادر[عدل]




Font Awesome 5 solid bookmark.svg