رئيس الولايات المتحدة يتخلى عن الحجر الصحي في ولاية نيويورك

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 29 مارس 2020


أخبار ذات علاقة


بعد انتقادات طالت دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة، أعلن هذا الأخير أن "فرض حجر صحي على نيويورك ليس ضروريا"، وأنه قد قرر التخلي عن فكرة الحجر الصحي عن ولايات نيوجيرسي ونيويورك وكونيكتيكوت. وطلب ترامب من مركز محاربة الأمراض والوقاية منها قي تغريدة على تويتر إصدار بيان "حازم" يوضح لسكان هذه الولايات أن إلغاء الأسفار المحلية غير الضرورية أمر مستحب.

وبعد وقت قصير أصدر المركز بيانا يحتوي التعليمات التي أقرها الرئيس، بالإضافة إلى توضيحه أن الأمر لا يتعلق بالموردين والعاملين بقطاع الأجهزة الصحية والسلع الغذائية. وأعلن الرئيس في وقت سابق استحبابه لفكرة إغلاق نيويورك، وقال في تصريح نقلا عن بي بي سي: "أود أن أرى نيويورك خاضعة للحجر الصحي لأنها منطقة ساخنة. أنا أفكر في هذا الآن"

أندرو كومو حاكم ولاية نيويورك

وكان الرئيس الأمريكي قد أكد أن "سيكون الأمر لفترة قصيرة"، قائلا أنه يتحاور بشكل جيدا جدا مع أندرو كومو حاكم ولاية نيويورك. وأكد هذا الأخير أن إغلاق ولايته بمثابة "إعلان حرب على الولايات" وأن الإقتصاد والتعاملات المالية سينهاران بطريقة لا يمكن بها العودة إلى الوضع الراهن إلا بعد مرور أشهر أوسنوات حتى، مشددا على أن قيمة الاسهم ستنهار، ما يعني اندحار الشركات والمقاولات.

وفي ذات السياق أعلنت ولاية فلوريدا عن وضع حواجز أمنية في المداخل الشمالية، لتذكر القادمين من نيويورك أن عليهم تقييد أنفسهم في عزلة ذاتية لمدة تصل لأسبوعين، وأن المخالفين سيتعرضون لغرامات مالية. وبلغ عدد المصابين في الولايات المتحدة بفيروس كورونا المستجد إلى 150 ألفا مع وفاة أزيد من 2000 شخص.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg