دونالد ترامب "يستنكر" تأثير الصين على الانتخابات النصفية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 19 سبتمبر 2018


أخبار ذات علاقة


استنكر دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية "تدخل الصين" وتأثيرها على ما يسمى "انتخابات الكونغرس النصفية" التي تعرف منافسة ضخمة على عدد المقاعد بين الجمهوريين والديموقراطيين على وجه الخصوص، وذلك عبر ما زعم أنه "تصويب على قاعدة دعمه السياسي"، في الحرب الاقتصادية التي تزداد تأزما بين البلدين.

وقرر الرئيس الأمريكي أول أمس الإثنين فرض ضرائب جمارك جديدة بزيادة قدرها %10 على واردات من الصين تبلغ قيمتها الإجمالية أزيد من 200 مليار دولار أمريكي، قرار ينطلق تطبيقه اعتبارا من الأسبوع المقبل، مع مؤشرات تتعلق باحتمالية رفعه للرسوم الجمركية على أزيد من 260 مليار دولار أمريكي من البضائع الصينية.

من جانبها أعلنت دولة الصين عن نيتها رفع رسوم جمركية على واردات من الولايات المتحدة الأمريكية بسعر 60 مليار دولار. وغرد ترامب على تويتر قائلا أن الصين تستغل الحرب التجارية بين البلدين للرد على القرارات الأمريكية بالتدخل في الانتخابات، على إثر تخوف جمهوريين من أن يخسر حزبهم الأغلبية في مجلسي الشيوخ والنواب.

وقال الرئيس الأمريكي في ذات التغريدة: "أعلنت الصين بشكل واضح أنها تحاول جاهدة التأثير في انتخاباتنا عبر مهاجمة مزارعينا وأصحاب مزارعنا وعمالنا الصناعيين بسبب ولائهم لي. الصين تستغل الولايات المتحدة تجاريا منذ سنوات عديدة. والصينيون يعلمون ايضا أنني أنا من يعرف كيفية وقف ذلك، سوف يكون هناك رد اقتصادي سريع وهائل ضد الصين اذا ما تم استهداف مزارعينا ومزارعنا وعمالنا الصناعيين".


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg