دعوات للتصدي لاقتحام نواب "الكنسيت" المسجد الأقصى

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 28 أغسطس 2017


Jerusalem-2013-Temple Mount-Al-Aqsa Mosque (NE exposure).jpg
أخبار ذات علاقة

دعت المرجعيات الدينية بالقدس، لشد الرحال إلى المسجد الأقصى، وبخاصة يوم غدٍ الثلاثاء، لصد أي اعتداء وتدنيس من أعضاء "الكنيست" الصهيوني، في أعقاب السماح لهم باقتحام المسجد.

وقالت المرجعيات في بيان صحفي أمس الأحد: "إننا نحيي للمرة تلو المرة شعبنا الصابر المرابط في مدينة القدس بخاصة، وأهلنا في فلسطين عامة، على مواقفهم الإيمانية الثابتة بحق المسجد الأقصى المبارك، وعلى تمسكهم بحقهم الشرعي الإلهي الرباني في فلسطين من البحر إلى النهر".

ووصفت "المرجعيات" القرار الصادر عن حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة بالسماح لأعضاء "الكنيست" باقتحام الأقصى، بـ"الاستفزازي وغير الشرعي وغير القانوني وغير الإنساني، وهو صادر عن سلطة غير مسؤولة، فالأقصى للمسلمين وحدهم"، موضحة أن التجاوزات والاعتداءات الاحتلالية لم ولن تكسب اليهود أي حق في المسجد الأقصى المبارك.

ودعت "المرجعيات الدينية" المقدسيين بخاصة، وأهلنا في فلسطين بعامة إلى شد الرحال إلى الأقصى بشكل مستمر، وبخاصة يوم الثلاثاء (29-8-2017م) بهدف إعمار الأقصى والحفاظ عليه، وصد أي اعتداء محتمل يمكن أن يتعرض له الأقصى.

وحظر نتنياهو يوم 8 تشرين الأول 2015م، على أعضاء "الكنيست" اقتحام المسجد الأقصى، بهدف محاولة منع تمدد المواجهات التي اندلعت في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، جرّاء اقتحامات المستوطنين المتكررة للمسجد.

يُشار إلى أن مائة من الكهنة اليهود وقعوا يوم 23 تشرين الأول 2015، على مذكرة تحرم على معتنقي الديانة اليهودية اقتحام الأقصى على خلفية تداعيات انتفاضة القدس، وموجة العمليات التي انطلقت بسبب اقتحام المستوطنين المتكرر للمسجد الشريف.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg