دعوات لتصعيد الإنتفاضة الفلسطينية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 3 أبريل 2017


أخبار ذات علاقة

دعت القوى والفصائل الفلسطينية إلى تصعيد انتفاضة القدس في كافة المدن المحتلة إسناداً ودعماً للأسرى في سجون الاحتلال بيوم الأسير الفلسطيني، رفضا لتراجع الاحتلال عن معظم المطالب التي حققها الأسرى بعد خوضهم إضراب الكرامة عام 2012م.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب في الوقفة التي نظمتها حركة الأحرار، أمس الأحد، تضامناً مع الأسرى، إن حركته ستعمل على تصعيد الانتفاضة والفعل الشعبي دعماً لخطوات الأسرى في وجه الاحتلال الصهيوني قبل يوم الأسير وبعده.

وشدد شهاب على فشل العدو الصهيوني في كسر إرادة الشعب الفلسطيني سواء بالاغتيالات أو بالأسر، مؤكداً أن الرسالة وصلت للاحتلال باستمرار مشروع المقاومة حتى تحرير الأرض وتحرير الإنسان، مشيداً بدور القائد مازن فقها في مشروع التحرير.

بدوره؛ قال القيادي في حركة الأحرار الفلسطينية ياسر خلف، إن المقاومة المسلحة هي السبيل الوحيد لتحرير الأسرى من سجون الاحتلال والقادرة على الثأر لشهداء الحركة الأسيرة، مؤكداً أن المقاومة هي الوحيدة التي تستطيع ضرب تعنت الاحتلال وجبروته.

ومن أمام مقر الصليب الأحمر، استنكر خلف صمت المؤسسات الدولية على جرائم الاحتلال ووقوفها متفرجة على معاناة سبعة آلاف أسير في سجون الاحتلال، مبيناً أن مؤسسة الصليب الأحمر أصبحت كالبريد فقط تصل بين الأسرى وذويهم.

وبعد تنكر السلطة لمعاناة الأسرى -حسب خلف- دعاها إلى استغلال ما بيدها من أوراق قوة على الصعيد السياسي والقانوني، وتفعيل قضية الأسرى في كافة المحافل الدولية، إضافة إلى تقديم ملفات الاحتلال إلى المحاكم الدولية لمحاكمة جرائمهم.

وبين مدير عام وزارة الأسرى والمحررين صابر أبو كرش، أن أكثر من 500 أسير فلسطيني معتقلون تحت أحكام المؤبدات من بينهم 29 من قطاع غزة.

وقال أبو كرش إن الأسرى سيباشرون خطوات احتجاجية أهمها الإضراب العام بقيادة كافة الفصائل الفلسطينية بداية من يوم الأسير رفضاً لجرائم الاحتلال.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg