حملة عنان الانتخابية توقف نشاطها بسبب اعتقاله

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 24 يناير 2018


أخبار ذات علاقة

أعلنت الحملة الانتخابية لرئيس أركان الجيش المصري السابق سامي عنان أمس الثلاثاء التوقف عن العمل حتى إشعار آخر بعد اعتقاله؛ إثر إعلان القيادة العامة للقوات المسلحة استدعاءه للتحقيق.

وقالت الحملة في بيان مقتضب على فيسبوك: "نظرا للبيان الصادر من القيادة العامة للقوات المسلحة، تعلن حملة ترشح سامي عنان رئيساً لمصر بكلّ الأسى وقف الحملة لحين إشعار آخر، حرصاً على أمن وسلامة كل المواطنين الحالمين بالتغيير".

وكان محمود رفعت منسق حملة عنان، قال: إن قوات الأمن المصري اعتقلت الفريق سامي عنان.

من جهته، أكد هشام جنينة -وهو الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، واختاره عنان نائبا له في حال فوزه- "القبض على عنان من مكتبه بالزمالك صباح اليوم واقتياده للنيابة العسكرية في مدينة نصر (شرق القاهرة) قبل صدور بيان القيادة العامة للقوات المسلحة".

وقال المحامي علي طه لوكالة الصحافة الفرنسية: إن "مقربين من الفريق عنان كلفوني بالدفاع عنه باعتباري متخصصا في قضايا الحريات، وأنا في طريقي الآن إلى النيابة العسكرية لمحاولة حضور التحقيق معه".

ونقلت وكالة رويترز عن شاهد أن المرشح المحتمل كان يتجه بسيارته إلى مكتبه، عندما أوقفته الشرطة العسكرية على ما يبدو على طريق رئيس في القاهرة.

وعلى صعيد متصل، أصدرت سلطات التحقيق العسكري في مصر قرارا بحظر النشر في قضية عنان.

ووفق صحيفة "أخبار اليوم" المملوكة للدولة، فإن السلطات حظرت النشر في القضية والتحقيقات في جميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، وجميع الصحف والمجلات اليومية والأسبوعية المحلية والأجنبية وغيرها من النشرات أيا كانت، وكذلك المواقع الإلكترونية، لحين انتهاء التحقيقات فيها، عدا البيانات التي تصدرها سلطات التحقيق بشأنها.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg