حملة اعتقالات للاحتلال بالضفة تطال 17 فلسطينياً

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 3 يوليو 2017


أخبار ذات علاقة

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم  17 مواطناً فلسطينياً من أنحاء بالضفة الغربية المحتلة.

وبحسب الإعلام العبري، فإن الاعتقالات طالت 17 فلسطينياً يدعي الاحتلال أنهم مطلوبون على خلفية مشاركتهم بأعمال "مقاومة"، حيث تم اعتقالهم تحت جنح الظلام.  

ففي محافظة نابلس، اعتقلت سلطات الاحتلال فجر اليوم شابين من المدينة، فيما شهدت بلدة قريوت جنوب المحافظة مواجهات، أدت الى حالات اختناق، بعد اقتحام دوريات الاحتلال للبلدة.

ونقلت مصادر عن شهود عيان قولهم إن دوريات الاحتلال اقتحمت حي الطور بالمدينة، واعتقلت الشاب معتصم خلفه من منزله، إضافة الى  الطالب في كلية الاقتصاد في جامعة النجاح الوطنيه الشاب محمود عصيدة من قرية تل غرب نابلس، بعد مداهمتها مكان عمله في منطقة الطور في المدينة.

من جانب آخر أفاد بشار القريوتي، الناشط في لجان الدفاع عن الاراضي ومواجهة الاستيطان، أن دوريات الاحتلال اقتحمت بلدة قريوت جنوب نابلس،  من الجهة الغربية والقت قنابل الغاز المسيلة للدموع بكل الاتجاهات وقاموا باستهداف منازل الحارة الغربية. وحسب القريوتي أصيب عدد من الاطفال والنساء، وقامت  طواقم الهلال الاحمر الفلسطيني في البلدة باسعاف كافة الحالات ميدانياً . وتتعرض البلدة في الاسابيع الاخيرة لحملات دهم متكررة، إضافة إلى اعتداءات من قبل المستوطنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر قدوم، شرق مدينة قلقيلية، واعتقلت 5 مواطنين بينهم شقيقان.

وبحسب مصادر إعلامية فإن الاعتقالات طالت كل من أوس عبد الرزاق ٢٦عاما، وعارف مروان ١٩عاما، وعامر محمد طه ١٦عاما، وصبحي منصور ١٦عاما، وشقيقه صلاح منصور ١٥عاما.

من جانب آخر، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة برطعة الشرقية المعزولة خلف جدار الفصل العنصري في جنين شمال الضفة الغربية واعتقلت مواطنا.

وقالت مصادر محلية إن عدة آليات عسكرية اقتحمت البلدة وانتشرت في السوق التجاري وقامت بعمليات تمشيط في المنطقة الصناعية واعتقلت مواطنا لم تتضح هويته.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا عسكريا لساعات على الطريق المؤدي للبلدة ودققوا في هويات المواطنين.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg