حملة اعتقالات "إسرائيلية" في مدن ومناطق الضفة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 16 أغسطس 2017


أخبار ذات علاقة

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأربعاء 12 مواطناً فلسطينياً من مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها.

وذكر بيان جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت 12 مواطناً من الضفة الغربية، بدعوى ممارستهم نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه.

وأوضح البيان، أن الاعتقالات طالت مواطنيْن اثنين من ضاحية "الشويكة" (قضاء طولكرم)، ومواطنًا من قرية "دير أبومشعل" (قضاء رام الله)، وآخر من مخيم "الدهيشة" للاجئين الفلسطينيين (قضاء بيت لحم).

وأشار البيان إلى أن الاعتقالات طالت كذلك أربعة مواطنين من بلدة "أبوديس" (قضاء القدس)، بالإضافة إلى أربعة آخرين من مدينة الخليل، ومناطق "الظاهرية"، و"البرج"، و"الرماضين" القريبة منها.

وقال الاحتلال إن قواته صادرت الليلة الماضية مبالغ مالية تقدر بـ117 ألف شيكل (ما يعادل 32 ألف دولار)، بدعوى علاقتها بحركة "حماس"، ودعم "الإرهاب".

كما أكد جيش الاحتلال أنه أغلق محليْن تجارييْن في مخيم "الدهيشة" (قضاء بيت لحم)، بدعوى بيعه مواد لإنتاج العبوات الناسفة. 

فيما أفادت مصادر صحفية أن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم بلدة أبو ديس قضاء القدس، واعتقلت كلاًّ من أنس أبو هلال، ورائد ربيع، وحذيفة بدر، ومحمد صالح محسن.

وأضافت أن القوات اقتحمت مخيم الدهيشة  للاجئين الفلسطينيين بالقرب من بيت لحم، وجرت مواجهات بين قوات جيش الاحتلال الصهيوني والشبان الفلسطينيين أدت إلى إصابة الشاب رائد الصالحي واعتقال شقيقه، كما داهم الاحتلال محلين تجاريين في الدهيشة وأغلقهما بزعم بيعهما ألعابًا نارية، فيما سلمت قوات الاحتلال العديد من الشبان في المخيم بلاغات بمراجعة مخابراتها.

في السياق ذاته، قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية مواطنًا من بلدة بير الباشا جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية على حاجز عسكري مفاجئ على الطريق بين جنين ونابلس.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال نصبت حاجزًا عسكرياً مفاجئاً على الطريق المذكور، واعتقلت الشاب هيثم غوادرة (24 عامًا) وحققت معه ميدانيًّا ثم اعتقلته.   يذكر أن اعتقالات يومية تتم على الحواجز المفاجئة على الطريق المذكور.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg