حملة اعتقالات "إسرائيلية" في الضفة والقدس

من ويكي الأخبار
اذهب إلى: تصفح، ابحث

الخميس 20 أبريل 2017


أخبار ذات علاقة

في خطوة تستهدف الضغط على المواطنين ومحاربتهم بأملاكهم الخاصة، صادرت قوات الاحتلال الليلة الماضية قرابة 24 مركبة بالضفة والقدس المحتلتين، فيما اعتقلت 10 مواطنين.

ففي مدينة نابلس اعتقلت قوات الاحتلال شاباً بعد دهم منزله وسط بلدة بلاطة البلد شرق نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة بلاطة البلد شرقي المدينة، واعتقلت الشاب عبادة جمال نصر دويكات، وهو طالب بجامعة النجاح.

وقال شهود عيان، إن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة في الساعة الواحدة فجراً، وحاصروا منزل دويكات، وبعد مداهمة المنزل جرى اعتقال عبادة، ونقله إلى مركبة عسكرية مصفحة مخصصة للاعتقال.

وفي ذات السياق اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس، مواطناً عقب مداهمة منزله في مخيم نور شمس في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا المخيم فجراً، واقتحموا منزل المواطن ضياء قصيدو، وفتشوا منزله، واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال انتشروا في شوارع مدينة طولكرم خلال عملية الاقتحام، سيما في ضاحيتي ذنابة وشويكة.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس، المدينة وبلدة عزون في القضاء، واعتقلت مواطنا ونكلت بآخرين.

وقالت مصادر محلية، إن عشرات الجنود اقتحموا المدينة من ناحية المعبر الشمالي، وانتشروا في الحي الغربي للبلدة ومنطقة النقار.

وأشارت إلى اقتحام منزل الشاب ساجي أبو عذبة وتفتيش منزله واعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة، وهو طالب في جامعة النجاح الوطنية.

وأعلن بيان لجيش الاحتلال أن الاعتقالات طالت 10 مواطنين في مناطق مختلفة من الضفة.

مصادرة 24 حافلة[عدل]

وفي بلدة سلواد، قضاء رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد أنس حماد، وصادرت الحافلة المدرسية التي يعمل عليها والده الأسير المحرر بسام حماد، كما صادرة المصروف المالي للعائلة وقيمته 450 شيقلا و50 دينارا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منازل أخرى بالبلدة حيث اعتقلت الأسير المحرر محمود النجار، وفتشت منزل عائلة الأسير المحكوم بالإداري الشاب عبد الرحيم حماد.

وأوضحت مصادر إعلامية في البلدة إن قوات الاحتلال صادرت 11 مركبة من البلدة، وهي مركبات خاصة، دون معرفة السبب والدافع خلف هذا التوجه.

وفي بلدة أبو ديس، قضاء مدينة القدس المحتلة، نفذت قوات الاحتلال أيضا حملة مصادرة مركبات طالت 13 مركبة، دون معرفة سبب مصادرتها.

مصادر[عدل]



Bookmark-new.svg