حملة اعتقالات "إسرائيلية" ضد الفلسطينيين في الضفة المحتلة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 10 يناير 2017


أخبار ذات علاقة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الثلاثاء حملة اعتقالات شرسة ضد فلسطينيين في بلدة جبع جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، عرف منهم حتى الآن سبعة مواطنين بينهم القيادي في حركة حماس نزيه أبو عون.

وقالت مصادر محلية إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا جبع في عملية عسكرية واسعة استهدفت حركة حماس؛ حيث اقتحموا منزل القيادي نزيه أبو عون، وفتشوا منزله، علما بأنه أسير محرر  قضى 18 عاما في سجون الاحتلال، ولم يمض على خروجه سوى عدة أشهر، اعتقلوه ونجله إسلام.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال داهمت منزل ابن شقيقه سعيد وجيه أبو عون، واعتقلته، وفتشت منزله، ونكلت بعائلته فجرا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال: عماد كنعان، وأحمد نمر ملايشة ومحمد ملايشة وأشرف حسن ملايشة ومحمد شنار، واقتحمت منازل: رضوان فشافشة، وباسل غنام وزياد علاونة.

الخليل[عدل]

وداهمت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء، بلدة بيت أمر شمال الخليل ومنطقة العديسة التابعة لبلدة سعير شرق المدينة.

وأفاد شهود عيان أن الاحتلال داهم عددًا من المنازل، وأحدث فيها خرابا وتدميرا، وأجرى أعمال تفتيش داخلها.

وفي بلدة بيت أمر اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين يوسف وقصي خليل أبو هاشم، واندلعت مواجهات عنيفة بين شبان البلدة وقوات الاحتلال أثناء اعتقال الشقيقين.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والمطاط باتجاه منازل المواطنين.

نابلس[عدل]

واقتحمت دوريات الاحتلال فجر اليوم بلدتي بورين وحوارة جنوب نابلس، ونصبت حواجز طيارة، وأوقفت بعض المارة، واستجوبتهم.

وأفاد شهود عيان أن أربع دوريات للاحتلال تواجدت في ساعة مبكرة من فجر اليوم داخل بلدة بورين وفي الحارة الغربية المطلة على الطريق الالتفافي.

 كما نصب جنود الاحتلال حاجزا طيارا فجرا على مدخل حوارة الشمالي، وأوقفوا المصلين أثناء توجههم لأداء صلاة الفجر بمساجد البلدة.

طولكرم[عدل]

في السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الثلاثاء، مدينة طولكرم ومخيمها وضاحية شويكة شمال الضفة الغربية، واشتبكت مع المواطنين في المخيم.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال داهموا ضاحية شويكة قرب مدينة طولكرم، وانتشروا في شوارعها، ونصبوا حواجز، ونفذوا عمليات تفتيش واسعة سيما في محيط مقبرة القرية.

كما داهمت قوات الاحتلال مخيم طولكم؛ ما أدى لاندلاع مواجهات مع المواطنين الذين رشقوا الجنود بالحجارة والزجاجات الفارعة، ولاحقوهم في الشوارع والأزقة.

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية والقنابل الغازية باتجاه المواطنين؛ ما أوقع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg