حماس تدعو مصر للإسراع بخطوات تخفيف حصار غزة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 10 ديسمبر 2016


أخبار ذات علاقة

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت، السلطات المصرية إلى الإسراع في تطبيق خطواتها لتخفيف حصار قطاع غزة، متعهدة بذات الوقت بتوفير كل الظروف المناسب لتطبيق التسهيلات المصرية الموعودة.

وقالت الحركة في تصريح صحفي لها، على لسان الناطق باسمها حازم قاسم، إنها معنية بتطوير العلاقات مع الشقيقة مصر، وأن كل معطيات التاريخ والجغرافيا تدفع لأن تكون العلاقة طبيعية"، مجددة التأكيد على موقفها الثابت بأنها "لم ولن تتدخل في الشأن الداخلي لأي من الدول الأخرى وعلى رأسها جمهورية مصر العربية".

وأضاف: "تؤكد حماس أنها ستوفر كل الظروف المناسبة لتطبيق التسهيلات المصرية الموعودة، وتدعو مصر للإسراع بتطبيقها حتى نخفف عن أهلنا في قطاع غزة وطأة الحصار الإسرائيلي للقطاع".

وأكدت الحركة على أهمية الدور القومي لمصر لمساندة القضية الفلسطينية، ومضت تقول: "إن فتح معبر رفح وإطلاق التبادل التجاري بين مصر والقطاع سيعزز من صمود شعبنا على أرضه، وسيفشل سياسة الابتزاز الإسرائيلي وسيحرم الاحتلال من ورقة ضغط على الشعب الفلسطيني".

وعبرت حركة حماس عن أمنياتها بأن تنتهي كل الأزمات التي تمر بها أمتنا العربية، لتصبح أكثر قوة في مواجهة مشروع التوسع الصهيوني، ولتتمكن من زيادة دعمها لقضيتنا العادلة باعتبارها قضية العرب الأولى.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg