حكم بإعدام داعية مصري وطالبين

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 2 مايو 2017


أخبار ذات علاقة

قضت محكمة مصرية، يوم الأحد الماضي (30-4)، بإعدام الداعية الإسلامي وجدي غنيم واثنين آخرين، بعد إدانتهم بارتكاب أعمال عنف من خلال "تأسيس وقيادة خلية إرهابية".

وقالت وسائل إعلام مصرية: إن محكمة "جنايات القاهرة" قضت بالإعدام شنقًا على: وجدي غنيم (غيابيًّا)، والطالبين عبد الله هشام محمود حسين، وعبد الله عيد عمار فياض (حضوريًّا).

كما حكمت في القضية نفسها بإنزال عقوبة السجن المؤبد على خمسة آخرين؛ أحدهم غيابيًّا، على أن تحدَّد إقامتهم بعد إنهاء فترة الحكم، وحظر سفرهم إلى دول، مثل قطر وتركيا وسورية لمدة 5 سنوات.

وكانت المحكمة قد أحالت أوراق الداعية الذي حوكم غيابيًّا إلى المفتي في مطلع الشهر الماضي، لإبداء الرأي الشرعي في الحكم بإعدامه.

وردّ الشيخ غنيم في فيديو نشر على موقع "يوتيوب" معلقًا على قرار المحكمة، بالقول إنه يقيم في الخارج منذ عام 2001، نافيًا ما نسب إليه من اتهامات من بينها تهديد الوحدة الوطنية.

وتضم القضية 8 متهمين (2 غيابيًّا و6 حضوريًّا). ويواجهون اتهامات بـ"الانتماء لجماعة إرهابية، وارتكاب أعمال عنف والتحريض عليها بحق مؤسسات الدولة".

وكانت السلطات المصرية ألقت القبض على 6 متهمين في أيار/ مايو 2015، قبل إحالتهم إلى المحكمة من النيابة العامة في نيسان/ أبريل 2016.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg