حكاية أسر.. فعالية تضامنية بغزة مع الأسير مجد عويضة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 28 نوفمبر 2016


أخبار ذات علاقة

نظمت وزارة الأسرى بغزة، اليوم الأحد، فعالية تضامنية بعنوان "حكاية أسر"، مع الأسير مجد عويضة، الذي تتهمه حكومة الاحتلال باختراق نظام الطائرات بدون طيار الصهيونية.

وقال نبيل حجاج، المتحدث باسم وزارة الأسرى، في كلمته خلال الفعالية: إن الاحتلال في كل مرة يُلفق الاتهامات لشباب مدنيين؛ بهدف التضييق وقتل المواهب الفلسطينية.

ودعا المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان كافة للتحرك عاجلاً لمساندة قضية الأسرى الفلسطينيين وخاصةً الأسير مجد عويضة.

وعلى هامش الفعالية قال جواد عويضة، والد الأسير لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن سلطات الاحتلال ساقت الأكاذيب والادعاءات ضد نجله مجد، ولفقوا التهم بأنه اعتقل على خلفية العمل في اختراق كاميرات الاحتلال.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال انتزعت اعترافات من نجله عبر التعذيب والضرب خلال جولات التحقيق، كما اتضح من سير جلسات المحاكمة.

ولفت إلى أن الاحتلال رفض خلال الفترة الماضية السماح للمحامي بزيارة نجله الأسير، كما رفض زيارة الصليب الأحمر له للاطمئنان على صحته، مضيفا أنه أبلغ محاميه خلال إحدى جلسات المحكمة أنه تعرض لتعذيب نفسي وجسدي كبير، ونقل لإحدى المستشفيات الصهيونية.

يذكر أن نيابة الاحتلال قدمت في جلسة المحاكمة لائحة اتهام ضد الشاب مجد عويضة (23 عاماً) تتضمن اتهامه باختراق المنظومة المحوسبة للطائرات بدون طيار في الجيش الصهيوني واختراق حواسيب شرطة الاحتلال ومتابعة حركة الطيران في مطار اللد، الخاضع لسيطرة الاحتلال.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg