حركة تمرد الفلسطينية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 13 أغسطس 2013


أخبار ذات علاقة


يأتي إنشاء حركة "تمرد" كحركة فلسطينية مدنية أسوة بحركة "تمرد" الناشطة في مصر كانعكاس لما يجري هناك على قطاع غزة. وكما في الحالة المصرية يتخذ حكم حماس أيضا التدابير اللازمة لوقف نشطاء هذه الحركة عند حدهم.

وقد أفاد موقع "فلسطين برس" في هذا السياق أن أجهزة الأمن التابعة لحماس شنت في الأيام الماضية الأخيرة حملة اعتقالات في صفوف أفراد حركة فتح، تحسبا لأي اضطرابات أو قلاقل ومنعا للتحريض على حكمها بسبب حالة القطاع المتشنجة من اقفال معبر رفح، وهدم الإنفاق والعجز عن حدوث أي اختراق لإتمام المصالحة افلسطينية. كما وباشرت حماس ملاحقتها، على وجه الخصوص، لأفراد تفترض أن لهم ضلع في حملة 'تمرد الفلسطينية' التي بدأت تنشط في القطاع مؤخرا. وعلم أيضا أن الأمن الداخلي التابع لحماس أجبر النشطاء التوقيع كرها على تعهد بالامتناع عن القيام بأي فعاليات جماهيرية بما في ذلك الخروج في مسيرات سلمية في القطاع حيث سيلاحق قانونيا كل من يخالف ذلك. وعلى صعيد النشاط الالكتروني بدات حماس في اطار مساعيها لإخماد هذه الشرارة مراقبة نشطاء الحركة على صفحات الفيسبوك حيث تتابعهم عن كثب.

حركة حماس اتهمت فتح قبل أسبوع تقريبا بالتورط في هذه الحملة حيث اسمتها حراك فتحاوي منظم وقد دعا أبو زهري الناطق باسم حماس فتح إلى "التوقف عن هذه الأعمال الصبيانية والعودة إلى ما يمكن أن يحقق الوحدة الفلسطينية".

يذكر أن هناك معلومات على المواقع الإجتماعية تشير بأن حركة "تمرد" تدعو إلى الاعتصام في شوارع وميادين القطاع يوم الحادي عشر من نوفمبر القادم للمطالبة بإسقاط حكم حماس.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg