جماهير "الصفاقسي التونسي" ترفع صورًا لـ"الزواري"

من ويكي الأخبار
اذهب إلى: تصفح، ابحث

السبت 24 ديسمبر 2016


أخبار ذات علاقة

افتتحت جماهير نادي الصفاقسي التونسي لكرة القدم، مباراة لفريقها أمس الجمعة، برفع الأعلام الفلسطينية وصور لمهندس الطيران محمد الزواري، الذي اغتاله الموساد "الإسرائيلي"، كما اعترف بذلك ضمنيا وزير الجيش أفيغدور ليبرمان، منتصف الشهر الجاري. 

وعلى أحد مدرجات ملعب "الطيب المهيري"، في صفاقس، الذي شهد مباراة بين فريقي "الصفاقسي" و"اتحاد تطاوين"، ضمن البطولة المحلية لكرة القدم، علقت الجماهير لافتة كبيرة رُسم عليها صورة المهندس الزواري وإلى جانبها علم فلسطين. 

كما وضعت صورة أخرى للزواري بأحد مدرجات الملعب الخالية من الجماهير وإلى جوارها رُفع العلم التونسي.

وشارك الآلاف من جماهير الصفاقسي في افتتاحية مباراة فريقهم حاملين الأعلام الفلسطينية، وسبق انطلاق المباراة الوقوف دقيقة صمت ترحمًا على المخترع الزواري. 

واغتيل الزواري، أمام منزله، الخميس قبل الماضي 15 كانون الأول الجاري، في محافظة صفاقس (جنوب شرق)، بطلقات نارية استقرت في رأسه وصدره، في عملية قال وزير الداخلية التونسي إنه "جرى التخطيط لها منذ حزيران الماضي، في بلدين أوروبيين (لم يحددهما)، من شخصين أجنبيين، أحدهما من أصول عربية". 

ومنذ الجمعة الماضي، يخرج تونسيون في مظاهرات حاشدة تطالب حكومة البلاد بملاحقة القتلة وتجريم التطبيع مع "إسرائيل". 

يشار إلى أنّ حركة "حماس"، أعلنت السبت الماضي، انتماء الرجل إلى جناحها المسلح "كتائب عز الدين القسام"، كما اتهمت "إسرائيل" بالوقوف وراء اغتياله. 


مصادر[عدل]



Bookmark-new.svg