تيلرسون: تصنيف جميع الإخوان إرهابيين يُعقد الأمور

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 15 يونيو 2017


أخبار ذات علاقة

قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون: إن تصنيف جماعة الإخوان المسلمين تنظيمًا كاملا على "لائحة الإرهاب" سيعقد الأمور، موضحا أن الإخوان الذين يبلغ عددهم خمسة ملايين تم فصلهم إلى مجموعات عدة، وأن جزءا منها يحتلون مواقع رسمية في بلدانهم.

وفي شهادته أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأميركي، أمس الأربعاء، قال تيلرسون: إن الإخوان المسلمون الذين يبلغ عددهم نحو خمسة ملايين تم فصلهم إلى مجموعات داخلية فيما بينهم، وإن عددا من منظماتهم مستمرة بارتكاب العنف و"الإرهاب"، وصنفت على "لائحة الإرهاب"، وفق قوله.

وأوضح وزير الخارجية الأميركي أن عددا من كبار قيادات الإخوان أصبحوا مسؤولين في حكوماتهم، وأورد أمثلة على ذلك من بعض النواب وأعضاء الحكومة في البحرين، وكذلك أعضاء في الحكومة التركية.

واستنتج تيلرسون من ذلك أن تصنيف جماعة الإخوان تنظيمًا كاملا على "لائحة الإرهاب" سوف يضيف تعقيدات لاحقا على حكومات مثل البحرين وحكومات أخرى تعترف بالإخوان ولديهم تمثيل فيها.

وأضاف "هؤلاء الأفراد يشجبون الإرهاب، لذا فإن النظر إلى الاخوان كمنظمة واحدة ومتكاملة وتصنيفهم بناء على ذلك سوف يعقد الأمور. بإمكاني القول لكم إننا نراقبهم ونعيد النظر بهذه القضية على الدوام لأن دولا أخرى تفتح هذا الموضوع معنا".

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg