توشيبا تقدم بطارية جديدة للسيارات الكهربائية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى: تصفح، ابحث

السبت 14 أكتوبر 2017


أخبار ذات علاقة

أعلنت شركة توشيبا عن بطارية جديدة للسيارات الكهربائية من نوع "SCiB" يمكن إعادة شحنها في نفس المدة اللازمة لإعادة ملء خزان الوقود في السيارات المزودة بمحركات احتراق داخلي.

وبطاريات "SCiB" تشير إلى "بطارية أيون الفائقة الشحن" (Super Charge Ion Battery)، وهي نوع من بطاريات الليثيوم-تيتانات التي تتميز بأنها تشحن بصورة أسرع من بطاريات الليثيوم-أيون، وتستخدم متسوبيشي هذه البطاريات حاليا في نوع محدد من سياراتها الكهربائية في اليابان، كما تستخدمها هوندا في بعض دراجاتها الكهربائية منذ 2012.

ووفقا للشركة؛ فإن الجيل الجديد من بطاريات SCiB يعمل بواسطة أقطاب جديدة مصنوعة من سبيكة التيتانيوم والنيوبيوم، التي تتيح إمكانية مضاعفة كثافة الطاقة مقارنة ببطاريات الليثيوم أيون التقليدية.

وإلى جانب الكفاءة المرتفعة، فإن البطاريات الجديدة يمكن إعادة شحنها بصورة أسرع بكثير، حيث أكدت توشيبا أنه يمكن إعادة شحن بطارية 32 كيلووات/ساعة بواسطة تقنية "إعادة الشحن الفائق السرعة" في غضون ست دقائق، وبالتالي تتمكن السيارات الكهربائية المدمجة من قطع مسافة تصل 320 كلم تقريبا.

وحتى في ظل درجات الحرارة التي تبلغ 10 درجات تحت الصفر، فإن الوقت اللازم لإعادة الشحن السريع للبطارية يبلغ حوالي عشر دقائق.

وبعد الاختبارات التي أجرتها توشيبا على النماذج الاختبارية الأولى، فإنها ترى أن الجيل الجديد من البطاريات سيتفوق على البطاريات الحالية من حيث السلامة والأمان والعمر الافتراضي، وحتى بعد خمسة آلاف دورة شحن فإن سعة البطارية ستظل في حدود أكثر من 90%.

ومن المقرر إطلاق البطاريات الأيونية الفائقة الشحن (SCiB) الجديدة في الأسواق العالمية خلال 2019.

مصادر[عدل]



Bookmark-new.svg