تقرير: الاحتلال "الإسرائيلي" ينتهك حقوق الإنسان ضد الأسرى المقدسيين

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أخبار ذات علاقة

الخميس 26 أكتوبر 2017


أكد تقرير نشرته منظمتا "بتسيلم" و"هموكيد للدفاع عن الفرد"، الأربعاء، أن سلطات الاحتلال -ومنها الشرطة وسلطة خدمات السجون وهيئات المحاكم- تنتهك حقوق الإنسان ضد مئات من الشبان من شرق القدس المحتلة الذين يعتقلون سنوياً.

ويتضح من التقرير الذي يرتكز على 60 بياناً مشفوعاً بالقسم قدمها شبان من شرق القدس المحتلة، واعتقلوا في ما بين أيار - 2015 وتشرين الأول 2016 أن الشرطة اعتقلت 91٪ من الشبان في ساعات الليل، وحُقق مع 25٪ منهم في ساعات الليل، الأمر المناقض للقانون.

وقال 29٪ من الشبان: إن المحققين لم يبلغوهم بحقهم في الصمت، وأكد 70٪ من الشبان الذين أُبلغوا بهذا الحق، أنهم لم يفهموا مغزاه، ولم يسمح لـ 30٪ بالحديث مع محامين قبل انتهاء التحقيق.

وقال 25٪ من الشبان الذين قدموا البيانات المشفوعة بالقسم: إن المحققين استخدموا العنف ضدهم، وقال 55٪: إنهم تعرضوا لصراخ وتهديدات وشتائم، بحسب ما ذكرت القناة العبرية العاشرة.

ووفقاً للتقرير؛ فإن ظروف الإعتقال في معتقل المسكوبية الذي يحقق مع معظم الشبان الفلسطينيين فيه "بعيدة سنوات ضوئية عن أن تكون خاضعة لمعايير الاعتقال والتحقيق".

وأكدت "بتسيلم" أن الظروف الاعتقالية وطابع التحقيقات المتبع تمكن سلطات الاحتلال من ممارسة ضغوط على الشبان للاعتراف بالتهم المنسوبة إليهم.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg