تفجيرات تستهدف فندقين في جاكرتا وتخلف أكثر من 10 قتلى و50 جريحا

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أخبار ذات علاقة

18 يوليو 2009


لقي 12 شخصا مصرعهم، وأُصيب 50 آخرون معظمهم من الأجانب بجروج في هجومين إنتحاريين إثستهدفا فندقين من أفخم الفنادق في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، في وقت أفادت التقارير أيضا بوقوع انفجار ثالث شمالي المدينة لم تتضح بعد النتائج التي أسفر عنها. وبحسب الشرطة، فان الإرهابي تجاوز الحراس الأمنيين في فندق ماريوت كزبون قبل أن يفجر العبوة في مقهى في الطابق الارضي، وعثر على جثة منفصلة عن الرأس في مكان الانفجار الذي ادى إلى مقتل سبعة اشخاص بحسب الشرطة.

اكد رئيس امن فنادق ماريوت ان الشروط الأمنية في الفندقين اللذين تعرضا لاعتداءين الجمعة كانت "صارمة"، وتتضمن تدابير شبيهة بتلك المطبقة في المطارات.

وكان آلان اورلوب المسؤول عن امن شبكة فنادق ماريوت، في ريتز كارلتون بجاكرتا الذي تملكه ماريوت، عندما تعرض الفندق لهجوم صباح الجمعة في وقت واحد تقريبا مع فندق ماريوت في العاصمة الاندونيسية.

وقال في تصريح لشبكة سي.ان.ان، ان هذه الاعتداءات قد وقعت على رغم الاجراءات الأمنية "الصارمة جدا" المطبقة في هذه المؤسسات.

وكان اورلوب في الطبقة الثالثة والعشرين في ريتز كارلتون عندما انفجرت اولى القنبلتين على الجانب الآخر من الشارع في ماريوت.

وقال "نظرت من النافذة ... ورأيت اشخاصا بدأوا بالفرار". واضاف "بعد دقيقتين كما اعتقد حصل انفجار ثان ورأيت سحابة دخان كبيرة. نزلت إلى بهو ريتز كارلتون والى المطعم وعاينت المكان الذي فجرت فيه احدى القنابل".

مخاوف أمريكية من أحداث عنف على أراضيها[عدل]

سارعت شرطة نيويورك إلى تشديد الأمن على الفنادق في الولاية الجمعة عقب التفجيرات التي وقعت بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا وأودت بحياة 11 وأصيب فيها العشرات بجروح بينهم ثمانية أميركيين. كما سارع الرئيس الأميركي باراك أوباما بعرض المساعدة على إندونيسيا بشأن التفجيرات التي أدانها العالم.

وقالت السلطات الأميركية إن الشرطة شددت إجراءاتها الأمنية على الفنادق الكبرى في نيويورك بعدما انفجرت قنبلتان في فندقين فاخرين بالعاصمة الإندونيسية. وقال مفوض الشرطة ريموند كيلي إنه لا توجد معلومات عن تهديد مشابه في نيويورك، "لكن القاعدة عندنا الآن أن نتخذ هذه الاحتياطات". وقال المتحدث باسم الشرطة بول براون إن سيارات دورية إضافية وضباطا أحاطوا بالفنادق الكبرى في واشنطن بعد نصف ساعة من تفجيرات جاكرتا.


مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg