تطبيق للتغلب على اضطرابات النطق

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 4 مايو 2017


أخبار ذات علاقة

أعلن عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي "سامسونج"، عن توفيره تطبيقا جديدا، موجها للذين يعانون مشاكل في النطق، في حين أكدت الشركة أن تطبيقها "Wemogee" يعدّ الأول من نوعه في هذا المجال.

ووفقاً لما أعلنته "سامسونج" عبر مدونتها الرسمية؛ يعدّ التطبيق أول تطبيق دردشة بالرموز التعبيرية، موجهاً لمن يعانون من اضطرابات النطق، بسبب تلف أجزاء من الدماغ، ما يعطل قدرة الإنسان عن نطق بعض المفردات.

ويهدف تطبيق "Wemogee" إلى مساعدة هذه الفئة، وتمكينهم من التعبير بشكل أفضل عن مشاعرهم، من خلال مجموعة مختلفة من الرموز التعبيرية، التي ستوصل حقيقة ما يفكرون به، بطريقة سهلة وسريعة.

وأوضحت "سامسونج" عبر مدونتها الرسمية، أن هناك أكثر من 3 ملايين شخص عالمياً يعانون من هذه الاضطرابات، سيوجه لهم التطبيق بصورة مجانية بدعم كامل من الشركة لتحقيق أقصى فائدة لهم، مشيرة بذلك إلى أن التطبيق سيتوفر خلال العام الحالي على منصة "آي أو إس".

وطوِّر التطبيق "Wemogee"، تحت إشراف الفريق الإيطالي لـ"سامسونج"، بالتعاون مع متخصصين في معالجة اضطرابات النطق، حيث سيحوّل التطبيق بتحويل النصوص إلى رموز تعبيرية والعكس، من خلال مكتبة ضخمة، تضم أبرز الاحتياجات اليومية.

وما يميز التطبيق، واجهته البسيطة، وسهولة استخدامه، حيث لن يتطلب من الشخص إلا إرسال الرمز التعبيري إلى الطرف المقابل، ليصله مكتوباً، ويدعم التطبيق حالياً، الإنجليزية والإيطالية، في حين أكدت الشركة أنه سيدعم لغات أكثر خلال الربع الثاني من العام الجاري.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg