ترمب يؤجل نقل سفارة بلاده إلى القدس

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 2 يونيو 2017


أخبار ذات علاقة

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أمس الخميس، قرارًا بتأجيل البت في قضية نقل سفارة بلاده من مدينة "تل أبيب" (وسط فلسطين المحتلة منذ عام 1948) إلى القدس المحتلة، ستة أشهر أخرى.

وقال ترمب إنه يدرس كيفية الالتزام بوعده الذي قدمه خلال حملته الانتخابية بنقل سفارة بلاده إلى القدس، وفق ما نقلته أسوشييتد برس.

من جهتها نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية عن مسؤول في البيت الأبيض، لم تذكر اسمه قوله إن "الرئيس دونالد ترمب يرى أن الوقت الحالي ليس الوقت الملائم لنقل السفارة".

وأضاف المسؤول ذاته قائلا "لكنه (أي ترمب) ملتزم بوعوده بشأن ذلك".

وكان ترمب وعد خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة الأمريكية في الكيان الصهيوني من "تل أبيب" إلى القدس، وهو أمر لقي إدانة فلسطينية رسمية وشعبية وعربية واسعة.

ومنذ قرار الكونغرس الأمريكي الصادر عام 1995 حول نقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس، دأب الرؤساء الأمريكيون على توقيع قرارات بتأجيل نقل السفارة لمدة 6 أشهر، كان آخرها قرار للرئيس السابق، باراك أوباما، الذي انتهى اليوم.

وعدّ الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن قرار الرئيس الأميركي عدم نقل السفارة الأميركية، "خطوة إيجابية مهمّة" ستعزز فرص تحقيق التسوية.

ورأى أبو ردينة في تصريح له، مساء اليوم الخميس، أن هذا القرار "يؤكد جدية الإدارة الأميركية في مساعيها نحو السلام، وبناء جسور الثقة"، وفق تعبيره.

وتابع: "نحن على استعداد لمواصلة العمل مع الرئيس ترمب وإدارته للوصول إلى السلام العادل والدائم".

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg