ترامب يوقع على الإتفاق لإنهاء أطول إغلاق حكومي في تاريخ الولايات المتحدة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 26 يناير 2019


أخبار ذات علاقة

أعلن البيت الأبيض مساء الجمعة عن توقيع الرئيس الأمريكي اتفاقية لإنهاء أطول إغلاق حكومي شهدته الولايات المتحدة استمر لـ5 أسابيع بسبب خلاف مع الديمقراطيين بشأن تمويل الجدار الحدودي مع المكسيك.

وحتى يتم التوقيع على هذا الاتفاق الذي ينهي الإغلاق الحكومي، تنازل الرئيس ترامب عن متطلباته أمام الديمقراطيين ووافق على مطالبهم؛ أي الخروج من المأزق في الموازنة دون استئناف أي مفاوضات حول الجدار.


لكن ترامب هدد بإغلاق جديد في 15 فبراير وذلك حتى ينتهي [1] المؤقت للإدارات الفدرالية في حال لم يتم التوصل لحل مشترك مع الديمقراطيين.

وفي تغريدة له على تويتر أكد الرئيس دونالد ترامب أنه لم يتنازل عن مطلبه بتمويل الجدار الحدودي، ولكنه سعى لوقف معاناة ملايين الأشخاص بسبب إغلاق الحكومة الفدرالية الجزئي، محذرا من عواقب عدم التوصل إلى اتفاق خلال الـ 21 يوما المقبلة.

والحكومة الأميركية مغلقة جزئيا منذ أكثر من شهر، بسبب خلاف بين زعماء الكونغرس والبيت الأبيض بشأن الميزانية، وطلب ترامب تمويل جدار على حدود البلاد الجنوبية.

ونتيجة للإغلاق الجزئي، انتهى تمويل بعض البرامج الحكومية، وعمل أكثر من 400 ألف موظف اتحادي "ضروري" دون أجر، بينما حصل 380 ألف موظف آخرون على إجازة مؤقتة.


Font Awesome 5 solid bookmark.svg

مصادر[عدل]