تدريب بنابلس لإعادة استخدام الملابس القديمة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 9 مايو 2017


أخبار ذات علاقة

عقد مركز يافا الثقافي تدريباً حول إعادة استخدام الملابس القديمة لمجموعة من سيدات مخيم بلاطة والمناطق المحيطة به في مدينة نابلس، شمال الضفة المحتلة.

وحمل التدريب شعار "قديم ..جديد" تعلمت فيه مجموعة من النساء أفكاراً جديدةً حول إعادة استخدام الملابس القديمة بطرق إبداعية، والاستفادة منها بصناعة حقائب بأشكال عدة، وصناعة "عُلب" للإكسسوارات و"علّاقات" متعددة الأغراض، و"دعّاسات" مختلفة الأحجام والأشكال، من خلال استخدام مجموعة من الأقمشة والملابس المستخدمة.

وأشارت المدربة فوزية شلباية إلى أن مثل هذه التدريبات والورشات من شأنها رفع قدرات النساء العملية، وجعلهن قادرات على إنشاء مشاريع تدعمهن وتمكنهن اقتصادياً في مجتمعاتهن، لاسيما النساء اللاتي لا يمتلكن فرصة للعمل.

ويهدف التدريب لدعم وتمكين النساء وزيادة مشاركتهن المجتمعية، وذلك ضمن مشروع "المزيد من فرص العمل" المنفذ من المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية "REFORM" وفق ما ذكره منسق الأنشطة والبرامج في مركز يافا الثقافي إبراهيم الجمال.

ويشتمل مشروع "المزيد من فرص العمل" على عدة مسارات تدريبية تتعلق بالدعم النفسي والاجتماعي، وبناء قدرات المشاركات حول إدارة المشاريع وبناء المهارات الشخصية، واستخدام الإعلام والتكنولوجيا في زيادة الإنتاج، وتدريبات تتعلق بالتحويل المجتمعي، وإعادة التدوير.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg