تحطم طائرة في النيبال وأنباء عن مقتل 40 شخصا

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 12 مارس 2018


أخبار ذات علاقة


قال مانوج بيوباين المتحدث باسم الشرطة في نيبال أن 40 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 23 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة في حادث سقوط طائرة في مطار كاتمندو النيبالي الدولي اليوم الإثنين، وأضاف: "لقد قتل 31 شخصا في المكان وتوفي تسعة آخرون في مستشفيين في كاتماندو، وأصيب 23 شخصا بجروح". وأدلى مسؤولون بتصريحات تفيد أن الطائرة التي كانت على متنها 71 شخصا تحطمت قرب مطار كاتماندو الدولي بنيبال بينما كانت على أثناء الهبوط حيث تم انتشال جثث لقتلى.

وقال بريم ناث ثاكور المتحدث الرسمي باسم المطار: "كان هناك 67 راكبا وأربعة من أفراد الطاقم على متن الطائرة". وأضاف "حتى الآن، تم نقل 20 مصابا إلى المستشفى. ويحاول أفراد من الشرطة والجيش تقطيع حطام الطائرة لإنقاذ آخرين". وقالت وسائل إعلام محلية نيبالية أن الطائرة، التي كانت متوجهة إلى كاتمندو قادمة من عاصمة بنغلاديش "داكا"، كانت من طراز S2-AGU، ولكن لم يتم تأكيد الأمر رسميا.

وقال شهود عيان أنه قد شوهدت أعمدة دخان متصاعدة من ملعب لكرة القدم حيث مكان تحطم الطائرة قرب مدرج لهبوط الطائرات. وأظهرت تسجيلات مباشرة تم نشرها على منصة موقع "فيس بوك" أعمدة اللهب والدخان تتصاعد من خلف المدرج. وظهرت سيارات الطوارئ وهي تتوجه إلى موقع تصاعد الدخان فيما وقف أشخاص يشاهدون عن بعد أو يصورون عبر هواتفهم النقالة. وأخرج رجال إسعاف جثث القتلى من حطام الطائرة المشتعلة، التابعة لخطوط يو إس-بانغالا البنغالية، بعد إطفاء النيران المتقدة فيها.

ومن الجانب الرسمي قدم رئيس وزراء نيبال كيه بي شارما أولي تعازيه إلى أسر الضحايا، وقال إنه "يشعر بالصدمة البالغة" بسبب الحادث، وتعهد بفتح بتحقيق حكومي خاص في صدد الحادث.



مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg