بي بي سي تجمد الشراكة مع إن تي في التركية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 15 يونيو 2013


أخبار ذات علاقة

قررت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) تجميد شراكتها مع شبكة إن تي في التركية التي تعيد بث برامج بي بي سي في تركيا، وذلك بعد أن امتنعت عن بث أحد البرامج مساء أمس الجمعة، وكان موضوعه تعتيم وسائل الإعلام التركية على الحركة الاحتجاجية ضد إعادة بناء حديقة منتزه تقسيم في اسطنبول.

وأعلنت بي بي سي أنها توقف شراكتها مع إن تي في التركية بشكل فوري، وشدد مدير الخدمة العالمية لهيئة الإذاعة البريطانية بيتر هوروكس أن التدخل في محتوى برامج بي بي سي غير مقبول بتاتاً.

كانت شبكة إن تي في المسؤولة عن إعادة بث برامج بي بي سي التلفزيونية في تركيا قد امتنعت مساء أمس الجمعة عن بث حلقة برنامج «أجندة عالمية» الأخباري، وكان يتناول موضوع تعتيم وسائل الإعلام التركية، وبينها إن تي في نفسها، على تداعيات الاجتجاجات التي حدثت في عدد من المدن التركية بعد أن تدخلت الشرطة في الاعتصام الذي تقوم به منصة تضامن تقسيم في حديقة غيزي تقسيم (منتزه تقسيم) في إسطنبول.

بدأ الاعتصام في حديقة منتزه تقسيم في أواخر مايو الماضي احتجاجاً على خطط الحكومة باقتلاغ أشجار الحديقة وإعادة بناء ثكنة عثمانية مكانها، وتحولت إلى صدامات مع الشرطة انتشرت إلى أنقرة العاصمة وعدد من المدن التركية الأخرى.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg