بوادر مفاوضات بين الأسرى وإدارة السجون الإسرائيلية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 13 مايو 2017


أخبار ذات علاقة

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، أمس الجمعة (12-5)، إن هناك بوادر لبدء مفاوضات بين قادة إضراب الحرية والكرامة وسلطات الاحتلال خلال الساعات المقبلة.

وقال في تصريح صحفي إن هناك مبادرة من إدارة السجون الصهيونية لتجميع قيادة المضربين عن الطعام لمناقشة مطالب الأسرى، ومن الواضح أنهم يسعون لمحاولة الشروع في مفاوضات دون مشاركة قائد الإضراب المناضل مروان البرغوثي، لكن الأسرى متمسكون بوجود "أبو القسام" على رأس أية مفاوضات أو نقاشات من هذا القبيل.

وأردف: "ليس واضحًا بعد إن كانت إدارة السجون "الإسرائيلية" جادة في مفاوضاتها مع الأسرى، لكن من المؤكد أن الحراك الجماهيري والضغط الدولي، وخطورة وضع الأسرى المضربين لليوم السادس والعشرين على التوالي، ونقل العديد منهم إلى المستشفيات، دفع "إسرائيل" لبدء الحديث عن الشروع في مفاوضة الأسرى، بعد وجود رفض معلن لهذا الموضوع في السابق".

وأعاد قراقع التأكيد أن الإضراب مطلبي إنساني، وأن سلطات الاحتلال هي المسؤولة عن هذه الأزمة وتداعياتها، مشيرًا إلى وجود تدهور واضح في الوضع الصحي للمضربين؛ نظرًا لأن عددًا كبيرًا منهم بدأ يتقيأ الدماء، إضافة إلى فقدان كمية كبيرة من الوزن، وحدوث الدوران و"الدوخة" وحدوث مشاكل صحية عديدة.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg