بعد البوكمال، الجيش السوري الحر يسيطر على معبر ربيعة الحدودي بين سوريا والعراق

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 21 يوليو 2012


أخبار ذات علاقة

أعلن اثيل النجيفي محافظ نينوى أن معبر ربيعة الحدودي مع سوريا قد سيطر عليه عناصر الجيش السوري الحر. وهو المعبر الرئيسي الثاني الذي يسيطر عليه الجيش الحر بعد معبر القائم (البوكمال). حيث قال النجيفي «اتصل بنا مسؤولون من معبر ربيعة الحدودي وقالوا إن بعض المسلحين سيطروا على المعبر بعد ظهر الخميس» وقال إن المسلحين «ابلغوا الجانب العراقي أن المنفذ من جهته السورية اصبح بيد الجيش السوري الحر، وان الموضوع سوري ولا علاقة للعراق به، وتعاملوا بود مع الجانب العراقي» كما أضاف أن «يوم غد سيكون مخصصا فقط لعبور العراقيين العائدين من سوريا. نحن لا نعرف طبيعة الجهة التي نتعامل معها في الجانب السوري لذا علينا ان ننتظر».

وقال محمد خلف الشمري الملازم أول في شرطة الحدود العراقية والموجود على الطرف العراقي من المعبر لوكالة فرانس برس «رفع الجيش السوري الحر علمه على المعبر، وقام بعض عناصره بتمزيق صور الرئيس السوري بشار الاسد» وأضاف «نسمع اطلاق نار بين الحين والآخر، ولم تحدث اي محاولات للتسلل من سوريا إلى العراق حتى الآن».

وقال عدنان الاسدي وكيل وزارة الداخلية أن الجيش الحر أصبح يسيطر على معبرين رئيسيين بين سوريا والعراق وأشار أن «السلطات السورية ارسلت تعزيزات إلى المخافر الحدودية».

وجدير بالذكر أن الحدود المشتركة بين سوريا والعراق تمتد لمسافة تقارب الستمائة كيلومتر ويقع أكثر من نصفها في محافظة الأنبار. يقع على هذه الحدود ثلاثة معابر رئيسية هي القائم (البوكمال) والوليد (التنف) ومعبر ربيعة الذي يقع شمال غرب ميدنة الموصل.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg