بريطانيا تستعمل جهاز تنفس من تطوير مرسيدس

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 31 مارس 2020


أخبار ذات علاقة


في أقل من أسبوع قام الفريق التقني لقسم الفورمولا ون بشركة مرسيدس بتطوير جهاز تنفس اصطناعي، وذلك لغرض مساعدة مرضى فيروس كورونا المستجد على التنفس برئيتهم التي أصابتها العدوى. وأطلق عليه اسم "جهاز الضغط الإيجابي المستمر"، والذي تسهل عملية تركيبه مقارنة بالأجهزة التنفسية التقليدية.

وبهذا الجهاز يتم الاستغناء عن أنابيب كان توضع عند القصبة الهوائية، ما يحدث ألما عند المريض. وكانت مستشفيات بالصين وإيطاليا قد قامت بتجريبه، وكذلك الحال بالنسبة لبريطانيا التي تستقبل 100 جهاز لتجريبه سريريا في مستشفى يونيفرستي كاليدج بلندن.

وكانت إيطاليا قد استخدمت هذا الجهاز، فتبث أن 50% فقط من المرضى هم من كانوا بحاجة للعودة إلى الجهاز التنفسي الاصطناعي التقليدي، أي ما يعني توفير عدد أكبر من الأخيرة للحالات الأشد. وقال مسؤول في المستشفى البريطاني في بيان: "ستساهم هذه الأجهزة في إنقاذ الأشخاص من خلال ضمان عدد لا بأس به من أجهزة التهوية المتاحة، وهي أجهزة محدودة العدد مخصصة فقط لأكثر الأمراض شدة وخطورة".

وأعقب: "نتمنى أن تحدث هذه الأجهزة طفرة في المستشفيات في جميع أنحاء البلاد من خلال تخفيض نسبة الطلب على أطقم العناية المركزة والأسرّة، وكذلك مساعدة المرضى على الشفاء دون الحاجة إلى مزيد من التهوية الغازية". ومن المهم أن نذكر أنه قد جرى تطوير أجهزة مساعدة التنفس الجديدة هذه من طرف المهندسين والأطباء في المستشفى اللندني بالتعاون مع فرع الفورمولا ون في شركة سيارات مرسيدس.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg